«تيغوان» الجديدة تقتحم المنطقة بخمسة طرازات تنافسية

الجريدة. حضرت حفل إطلاقها في ألمانيا على مستوى «الشرق الأوسط»

نشر في 26-10-2016
آخر تحديث 26-10-2016 | 00:05
في حفل كبير على مستوى الشرق الأوسط، أطلقت الألمانية "فولكس واغن تيغوان" الجديدة بمدينة درسدن، إلى جانب تنظيم فعالية رائعة لتجربتها لوسائل الإعلام على مستوى المنطقة، وأبرز ما شهدته قوة المركبة وعزمها، وهو ما رصدته "الجريدة" بعد تجربة السيارة على طريق مفتوح السرعة.
"الجريدة"، من خلال صفحة السيارات، اختارت لكم اليوم "تيغوان" الجديدة بعد خروجها بخمسة طرازات مختلفة أقواها في النسخة الرياضية بقوة محرك 220 حصاناً بدفع رباعي وناقل حركة أوتوماتيكي 7 سرعات.
في مفاجأة من العيار الثقيل في عالم السيارات، رفعت فولكس واغن الألمانية الستار عن "تيغوان" الجديدة، في حفل إطلاق ضخم نظمته لوسائل الإعلام على مستوى المنطقة، للإعلان عن السيارة في الشرق الأوسط، بعد خروجها بخمسة طرازات مختلفة، أقواها تم تجهيزه كنسخة رياضية بقوة محرك 220 حصاناً بدفع رباعي وناقل حركة أوتوماتيكي 7 سرعات.

وتُعدّ فولكس واغن تيغوان الجديدة مركبة متكاملة جديدة رائعة تتمتّع بتصميم متميّز وتحدّد المعايير ضمن فئتها، في حين ترسم بوضوح معالم المستقبل بثقة كبيرة. وتُعلِن تيغوان أيضاً بذلك انطلاقة عصر جديد لمجموعة شاملة من مركبات SUV من فولكس واغن. فهي أول مركبة رياضية متعدّدة الاستخدامات ترتكز على مصفوفة الوحدات العرضية MQB، كما أنها ترسي معايير جديدة من ناحية التصميم، الراحة والعملانية. ومع هذا كلّه، تبقى متمتّعة بقدرات عالية على الطرقات الوعرة مع احتوائها على نظام متين قوي للدفع بالعجلات الأربع يشتمل على تكنولوجيا راقية ضمن فئتها للاستخدام أثناء القيادة على الطرقات السريعة وخارجها أيضاً. بالتالي فإن تيغوان الجديدة تتمتّع بمزيد من مزايا مركبات SUV، إن لم نقل إنها أكثر من مجرّد SUV.

5 محركات

تأتي فولكس واغن تيغوان الجديدة للشرق الأوسط بخمسة طرازات مختلفة، هي تيغوان S التي خرجت بمحرك سعة 1.4 لتر، بقدرة 150 حصاناً، مع نظام دفع ثنائي، وعلبة تروس ثنائية التعشيق بست سرعات، مع عجلات من مزيج المعادن قياس 17 بوصة، ومصابيح تعمل في وضح النهار.

أما الهيكل الخارجي فيتضمن مصابيح LED خلفية، ومرايا إلكترونية التحكم، ومصابيح الضباب. وتحتوي المقصورة الداخلية على ثمانية مكبرات صوت، وشاشة عرض متعددة الوظائف، وكسوة قماشية للمقاعد، وتحكم يدوي بارتفاع المقاعد الأمامية.

وتشمل الميزات الإضافية الأخرى وسائد الهواء الأمامية والجانبية، وقفل مركزي مع تحكم عن بعد، ونظام التشغيل/التوقف مع كبح متجدد، وعجلة قيادة متعددة الوظائف مكسوة بالجلد، بينما تشمل مجموعة الاتصال مدخل USB وإعدادات الاتصال بالهاتف المحمول.

أما، تيغوان SE، فقد جاءت بمحرك سعة 1.4 لتر وقدرة 150 حصاناً، مع دفع ثنائي وعلبة تروس ثنائية التعشيق بست سرعات، مع عجلات من مزيج المعادن قياس 17 بوصة، وباقة تطعيم كروم (لمفاتيح التحكم بالنوافذ والمرايا والأبواب)، وقضبان سقف سوداء، ومصابيح تعمل في وضح النهار مع شعاع منخفض، وميزة "العودة للسيارة" (تفعيل تلقائي للمصابيح الأمامية)، وتحكم متقطع بماسحة الزجاج الأمامي مع جهاز استشعار المطر. وتشمل المزايا الخارجية مصابيح الضباب الأمامية ومصابيح الانعطاف. بينما تشمل المقصورة الداخلية مرآة الرؤية الخلفية مع خاصية التعتيم التلقائي، وكسوة جلدية لمقبض ذراع نقل السرعات، وشاشة عرض متعددة الوظائف، ونظام ضبط المسافات لركن السيارة، وتطعيم تيتانيوم فضي للأبواب ولوحة القيادة، ومقاعد أمامية مريحة مع دعم قطني قابل للتعديل يدوياً، ومساند رأس للمقاعد الأمامية مع تعديل الطول والارتفاع، وقمرة تخزين تحت المقاعد الأمامية، وجيوب الأمتعة على مساند الظهر. وتتميز المقاعد الخلفية بقابلية طي منفصلة ومسند ذراع وسطي، وتحكم عن بعد بطي مسند الظهر. كما تتميز سيارة تيغوان الجديدة بأنظمة متطورة للوسائط المتعددة، وتكييف الهواء، ونظام تثبيت السرعة.

بينما خرجت تيغوان SE 2.0 بمحرك سعة 2.0 لتر بقدرة 180 حصاناً، مع دفع رباعي 4MOTION، وعلبة تروس ثنائية التعشيق بسبع سرعات. وإضافة إلى الميزات الموجودة في تيغوان S وSE 1.4، يتضمن نموذج SE 2.0 إضاءة داخلية محيطة مع باقة تطعيم الكروم.

في حين خرجت تيغوان SEL بمحرك سعة 2.0 لتر، بقدرة 180 حصاناً، مع دفع رباعي 4MOTION، وعلبة تروس ثنائية التعشيق بسبع سرعات. ومصد قياسي مطلي جزئياً بالكروم في الأمام والخلف، وعجلات 18 بوصة من مزيج المعادن، وتحكم كهربائي بالنوافذ والمرايا والأبواب، ومفاتيح التحكم بإضاءة المصابيح الأمامية، ومصابيح LED خلفية مع تأثير 3D (أحمر داكن)، وعجلة قيادة متعددة الوظائف مكسوة بالجلد مع تيبترونيك، ومقاعد مريحة رياضية أمامية، مكسوة بقماش Lounge من ArtVelours.

وتشمل الميزات الأخرى إضاءة محيطة للمقصورة الداخلية، ولوحات مضيئة لعتبات الأبواب، وحواشي الأبواب الأمامية والخلفية، ومرآة مع إضاءة، وإضاءة لمساحة القدم الأمامية، ومصابيح داخلية LED، وفتحة سقف بانورامية مائلة تفتح بالانزلاق، ومصابيح LED تعمل في وضح النهار.

وللسرعة وقفة، فقد خرجت أيضاً بنسخة رياضية بمحرك سعة 2.0 لتر بقدرة 220 حصاناً، مع دفع رباعي 4MOTION، وعلبة تروس ثنائية التعشيق بسبع سرعات. وإضافة إلى المزايا المتوفرة في الإصدارات الأخرى تأتي النسخة الرياضية مع عجلات من مزيج المعادن بقياس 19 بوصة.

ديناميكية أكثر

وتولّد الآن تيغوان الجديدة، التي أعيد تصميمها بالكامل الكثير من الحرية في العديد من النواحي لصالح الشريحة العريضة من عملائها. وهذه الحرية تتمثّل بمقصورتها الداخلية الرحبة والباقة الواسعة من خيارات المحرّكات، التي تتميّز كلّها بأنها أكثر قوّة وكفاءة باستهلاك الوقود عن سابقاتها، كما أن تيغوان الجديدة تتألّق بقوّة أثناء السير فوق الدروب الوعرة.

من خلال نظام 4MOTION Active Control، تضمن تيغوان توفير قدرات تسارع فائقة ومتعة قيادة مذهلة في كل الظروف وفوق مختلف أنواع الطرقات. كما تصل خيارات التعديل الشخصية وراحة القيادة إلى مستويات جديدة، وبالأخص في ظل التوفر الاختياري لنظام التحكّم بالتعليق التلقائي "DCC"، وكذلك نظام التوجيه المتطوّر الاختياري أيضاً.

داخلية واسعة

وتتميّز تيغوان الجديدة من خلال مقصورة داخلية رحبة إضافة إلى كسب المزيد من المساحة في صندوق الأمتعة وتوافر العديد من مزايا الملاءمة للاستخدام العملي اليومي، بالتالي فإن تيغوان الجديدة تمثّل من ناحية المفهوم والباقة المتكاملة، التي تقدّمها تصميماً متميّزاً تم تحسينه بقوّة في كثير من التفاصيل لمواءمة طبيعة جسم الإنسان وراحته.

ويركّز تصميم تيغوان الجديدة على الاستقلالية والديناميكية. فعبر هذه المركبة تقدّم فولكس واغن شخصية تصميمية جديدة كلياً لمركباتها الرياضية متعدّدة الاستخدامات "SUV" بحيث تجمع بين الأبعاد الملفتة والالتزام الواضح بالأناقة العالية والتواجد القوي.

وتتبنّى هذا التوجّه الاستباقي باقي التفاصيل الدقيقة بشكل منهجي، ومنها على سبيل المثال، الوحدة الأفقية المتكاملة التي يشكّلها شبك المبرّد والمصابيح الأمامية، إضافة إلى خط الخصر الأعلى مستوى مقارنة مع الطراز السابق، مما يولّد وقفة واثقة جداً بنفسها.

أمن وسلامة

تجمع تيغوان الجديدة تكنولوجيا سلامة مُبتكَرة مع أنظمة مساعدة متطوّرة كتجهيزات قياسية. ومن ضمن هذا الحماية الاستباقية للركّاب وغطاء المحرّك الفعّال بهدف توفير الحماية للمشاة وراكبي الدراجات الهوائية في حالة الاصطدام بهم. بالتالي تبرز مجموعة تقنيات من الفئة الراقية في مركبة SUV تشكّل معياراً للابتكار – لكن هذا لا ينحصر في مجال السلامة فقط.

وتجمع تيغوان الجديدة بين المساحة الممتازة والمرونة العالية في الاستخدام، مع مستويات راحة فائقة فوق مختلف أنواع الطرق. وتتمحور كافة التفاصيل حول تحقيق هدف أساسي ألا وهو جعل القيادة والرحلات على الطريق أكثر متعة – بدءاً من توفير المقاعد الاختيارية مع 12 وضعية تعديل وصولاً إلى عتبة التحميل الأكثر انخفاضاً لتسهيل عملية وضع الأمتعة في الصندوق.

وتضمن ميّزتا العرض الفعّال للمعلومات والرؤية المحيطية للمنطقة توفير نظرة واضحة وأفضل على محيط المركبة، بينما تتيح ميّزة الفتح والإغلاق السهل لغطاء صندوق الأمتعة تنفيذ عمليات تحميل وتفريغ أسهل.

من جهته، يوفر نظام التحكّم بالمناخ ثلاثي المناطق مع ميّزة Climatronic قدرة تحكّم دقيقة بالحرارة لكل المقاعد في مختلف أرجاء المركبة، ومن هنا يتولّد انطباع عام عن مركبة تم التفكير ملياً بتصميمها مع منحها الكثير من الأناقة.

تجهيزات ترفيهية

يتمتّع ركّاب تيغوان الجديدة بميّزة الاتصال المستمر، بفضل أحدث تكنولوجيا الأنظمة المعلوماتية-الترفيهية. وتولّد ميّزة App Connect واجهة مثالية للهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي.

تجربة الجريدة. : عزم... وثبات

عزم وثبات أفضل ما يمكن، جديد فولكس واغن في تيغوان الجديدة بعد تجربتها ضمن فعاليات حفل الإطلاق في بلدها الأم ألمانيا بمدينة درسدن والخروج بها في شارع مفتوح السرعة، بما يعكس الطرق الألمانية الرهيبة لتجربة أداء المركبات على الطرق الرئيسية بكل أريحية.

وشهدت تجربة "الجريدة" العديد من النقاط، أبرزها سرعة الانطلاق التي بلغت حتى سرعة 180 كلم ما يعكس عزماً هائلاً من الألمانية تيغوان في بلادها، فضلاً عن الثبات، الذي يتناغم مع السرعة، ففي تيغوان الجديدة كلما ارتفعت السرعة ازداد الأمان والثبات.

ولعل الحديث عن أحد أبرز الصفات، رغم الوصول إلى سرعات عالية في تيغوان، فإن قائد المركبة وجميع الركاب يكونون في هدوء داخلي غريب يعكس محافظة الألمانية تيغوان على عدم السماح للهواء الخارجي وصوته بإزعاج الراكبين أثناء القيادة بسرعات عالية.

مزايا SUV

حصلت طرازات تيغوان الجديدة التي تحوي نظام 4MOTION للدفع بجميع العجلات على المصادقة الأوروبية لتصنيفها ضمن فئة مركبات الدفع الرباعي بفضل "خلوصها الأرضي" البالغ 200 ملم بين المحورين. كما تتمتّع المركبة بقدرة جر للمقطورات تصل إلى 2.500 كلغ، وهو أمر فريد فعلاً ضمن الفئة المدمجة، إلى جانب توفر خيار زاوية الاقتراب بقدر 25 درجة في الجهة الأمامية للسير على الطرقات الوعرة، مما يرسي معايير جديدة ضمن هذا المجال. بالتالي أصبحت تيغوان الجديدة مقياساً ضمن فئة مركبات SUV المدمجة.

متوافرة بخمسة محركات مختلفة أقواها 220 حصاناً بسعة 2.0 لتر
back to top