المدلج: «مرابحات» تدرس فرصاً استثمارية ذات أثر إيجابي على أدائها

عموميتها أقرت عدم توزيع أرباح

نشر في 25-10-2016
آخر تحديث 25-10-2016 | 00:04
فيصل المدلج
فيصل المدلج
ذكر نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لشركة مرابحات فيصل المدلج أن الشركة تعمل حاليا على دراسة عدد من الفرص الاستثمارية التي يتوقع أن يكون لها أثر إيجابي على أدائها في السنوات القادمة.
وافقت الجمعية العمومية العادية لشركة مرابحات الاستثمارية على جميع بنود جدول الاعمال، وأهمها اعتماد البيانات المالية عن السنة المالية المنتهية في 31/3/2016، والمصادقة عليه والموافقة على عدم توزيع ارباح عن نفس السنة.

من جانبها، وافقت الجمعية العمومية غير العادية للشركة على اقتراح مجلس الادارة بتعديل المادة 4 من النظام الاساسي، وما يقابلها من تعديلات للمادة 5 من عقد التأسيس، لتوفيق أوضاع الشركة مع قانون هيئة أسواق المال، ولائحته التنفيذية.

وقال نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي للشركة فيصل المدلج، في كلمته للمساهمين، إنه رغم التحديات التي واجهت الشركة فإنها واصلت مسيرة النجاح والأداء الايجابي الذي صاحبها منذ تأسيسها في 2008 وحتى الآن بسياسة استثمارية حصيفة، حيث عملت على تنفيذ خططها الاستثمارية بشكل يتناسب مع المتغيرات المتلاحقة على المستوى الاقتصادي والمالي والسياسي والاجتماعي.

وأوضح المدلج أنه خلال العام الحالي بدأت الشركة تنفيذ الاعمال الانشائية للبنية التحتية لأحد مشاريعها العقارية، والمتوقع أن يتم استكماله خلال السنة المالية المقبلة، وتعمل حاليا على دراسة عدد من الفرص الاستثمارية التي يتوقع ان يكون لها الأثر الإيجابي على أداء الشركة في السنوات القادمة.

وأضاف أن الشركة استمرت في انتهاج سياستها الرامية الى المحافظة على استثماراتها الرئيسية دون حدوث اي انخفاضات كبيرة، علاوة على عدم ترتيب اي التزامات مالية أو قروض على الشركة.

وبين أنه في إطار استعدادات الشركة للتقيد بالتعليمات الخاصة بحوكمة الشركات وفق الإطار الزمني الذي حددته هيئة أسواق المال، اتخذت الشركة العديد من الخطوات والاجراءات بهدف الالتزام بتطبيق مبادئ حوكمة الشركات، وبما يعزز ثقة وتطلعات المساهمين وأصحاب المصالح، علاوة على قدرة الشركة على مواصلة أنشطتها وتحقيق اهدافها.

على الصعيد المالي، قال المدلج إن نتائج الشركة جاءت مثمرة وجيدة، حيث بلغ إجمالي الاصول 20.2 مليون دينار، بينما بلغ اجمالي حقوق المساهمين 19.1 مليونا، ومحملة بأرباح عن السنة المالية المنتهية في 31 مارس 2016، مضيفا ان اجمالي إيرادات الشركة 583.7 الفا، بينما بلغ اجمالي المصاريف 476.9 ألفا، وبلغ صافي الربح 100.2 ألف.

back to top