كليفلاند وغولدن ستايت الأبرز في انطلاق الـ NBA

نشر في 25-10-2016
آخر تحديث 25-10-2016 | 00:03
جانب من لقاء كليفلاند وغولدن ستايت
جانب من لقاء كليفلاند وغولدن ستايت
باستضافة نيويورك نيكس، يقص كليفلاند كافالييرز شريط افتتاح الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلة، ساعياً بقيادة نجمه «الملك» ليبرون جيمس إلى الاحتفاظ باللقب الذي توج به الموسم الماضي.
يقص كليفلاند كافالييرز شريط افتتاح الدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة «NBA» لموسم 2016-2017 اليوم، باستضافة نيويورك نيكس، ساعيا بقيادة نجمه «الملك» ليبرون جيمس الى الاحتفاظ باللقب الذي توج به في الموسم الماضي للمرة الاولى في تاريخه.

وتستمر منافسات الدور المنتظم من البطولة حتى 12 ابريل المقبل، على ان تبدأ مباريات الادوار النهائية (بلاي اوف) في 15 منه، ثم يبدأ الدور النهائي في الاول من يونيو 2017.

ويحمل بوسطن سلتيكس الرقم القياسي بعدد الالقاب برصيد 17 لقبا آخرها عام 2008، يليه لوس انجلس ليكرز وله 16 لقبا آخرها في 2010، ثم شيكاغو بولز برصيد 6 القاب، وسان انطونيو سبيرز وغولدن ستايت ولكل منها 8 القاب.

وسيكون كليفلاند وغولدن ستايت ووريرز المرشحين البارزين هذا الموسم ايضا للتنافس على اللقب.

وفي استطلاع شارك فيه رؤساء الاندية، توقعت الغالبية ان يصل ووريرز وكليفلاند الى النهائي للموسم الثالث على التوالي.

كما رشح مديرو الاندية المشاركة في البطولة غولدن ستايت ووريرز لاستعادة اللقب، خصوصا بعد ضمه النجم كيفن دورانت، ورأى 69 في المئة منهم ان غولدن ستايت، بطل 2015، سيثأر ويستعيد لقب 2017، في حين اعتبر 31 في المئة فقط ان كليفلاند قادر على استعادة اللقب.

ويعتبر غولدن ستايت وكليفلاند الاوفر حظا لنيل لقب منطقتيهما (96.7 في المئة)، امام سان انطونيو سبيرز ولوس انجلس كليبرز في الغرب، وأمام تورونتو رابتورز وبوسطن سلتيكس في الشرق.

وحصل غولدن ستيت على اكثرية ساحقة بلغت 93.3 في المئة بصفته صاحب الاداء الاجمل.

كما حصل جيمس الذي منح كليفلاند اول لقب في تاريخه على اعلى نسبة لنيل جائزة افضل لاعب (46.7 في المئة)، متقدما على راسل وستبروك موزع اوكلاهوما سيتي (23.3 في المئة)، وستيفن كوري نجم غولدن ستايت (10 في المئة).

جيمس «الملك»

قاد جيمس (31 عاما)، الفائز بجائزة افضل لاعب في الدوري اربع مرات، فريقه في الموسم الماضي الى اول لقب في جميع الالعاب الرياضية على الاطلاق منذ 52 عاما، وبعدما حقق الحلم بمنح كليفلاند لقبه الاول في الدوري، فإن «الملك» جيمس يسعى خلف «الارث» الذي صنعه الاسطورة مايكل غوردان، افضل لاعب كرة سلة في التاريخ.

ويبدأ كليفلاند حملة الدفاع عن لقبه في ملعبه «كويكن لونز ارينا»، حيث سترفع له للمرة الاولى لافتة بصفته بطلا للدوري.

back to top