صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3960

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الجسار وقع عقد مستشفى الولادة و«الدائري 6.5» بـ 317 مليون دينار... «والمحاسبة» يقر صيانة الطرق

بينما وافق ديوان المحاسبة على اتفاقية صيانة الطرق وقع الجسار عقدين لإنشاء مستشفى الولادة والدائري 6.5.

وقع وزير الكهرباء والماء وزير الأشغال العامة وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية بالوكالة، المهندس أحمد الجسار، عقدين بقيمة إجمالية بلغت 317 مليونا و689 ألف دينار، حيث يشتمل العقد الأول على تصميم وإنشاء وانجاز وتأثيث وتجهيز طبي وصيانة تشغيلية لمستشفى الولادة الجديد، بقيمة إجمالية بلغت 220 مليونا، 689 ألفا و358 ديناراً.

وأشار الجسار، في تصريح صحافي، إلى أن أعمال العقد تتضمن تصميم وإنشاء وإنجاز وتأثيث وتجهيز طبي وصيانة تشغيلية لمستشفى الولادة الجديد، كما يتضمن المشروع كافة مرافق التشخيص والعلاج المطلوبة لأمراض النساء والولادة، إضافة الى وحدة وظيفية كاملة للعناية الخاصة بالأطفال الخدج وحديثي الولادة.

ولفت إلى أن المستشفى يستوفي 780 سريرا للمرضى المقيمين، و27 غرفة عمليات و60 غرفة ولادة، ويتألف المشروع من مبنى المستشفى الرئيس بمساحة بنائية كلية حوالي 241 ألف متر مربع، مبينا أن مبنى العيادات الخارجية والإدارة يتكون من عدد 2 سرداب لمواقف السيارات وأرضي وخمسة طوابق، بمساحة بناء كلية حوالي 45 ألف متر مربع، إضافة الى مبنى مواقف السيارات المتعدد الطوابق بمعدل 1300 موقف سيارة.

وأشار إلى أن المبنى يشمل كذلك محطة الخدمات المركزية التي تتضمن كافة الأقسام الميكانيكية والكهربائية بمساحة بناء إجمالية حوالي 8500 م مربع، كما ستتم حماية سور المشروع ناحية البحر بطول 320 م، لقرب حدود القسيمة من حد المد الأعلى.

وأوضح أن العقد الثاني يشمل إنشاء وانجاز وصيانة الدائري 6.5 السريع, وتبلغ قيمة العقد 97 مليون دينار، وتشتمل أعمال العقد طريق الدائري 6.5 من نقطة التقاطع مع الدائري السابع، وينتهي مسار الدائري 6.5 عند نقطة التقاطع مع طريق 50 من ضمن مشروع الدائري 6.5 السريع، وإعادة تأهيل الطريق 602 القائم، ليصبح بنفس المواصفات الهندسية للطريق الدائري 6.5 السريع.

في سياق متصل، وافق ديوان المحاسبة على الاتفاقية الاستشارية الخاصة بإنشاء واستكمال وصيانة الطرق والتقاطعات للجزء القائم من طريق الدائري السابع بقيمة 5 ملايين 819 ألف دينار.