الغانم: الرجوع للحق فضيلة وأهلاً بعودة المقاطعين

«لا نتشبث بالكراسي ورئيس مجلس الأمة المقبل بيد الشعب»

نشر في 24-10-2016
آخر تحديث 24-10-2016 | 00:13
الغانم خلال تصريحه عقب تقديم أوراق ترشحه أمس 	(تصوير عبدالله الخلف)
الغانم خلال تصريحه عقب تقديم أوراق ترشحه أمس (تصوير عبدالله الخلف)
تعقيباً على عودة "الأغلبية" إلى المشاركة في الانتخابات بعد إنهاء مقاطعتها، قال رئيس مجلس الأمة السابق مرزوق الغانم إن "الرجوع للحق فضيلة"، متوقعاً ترشح عدد آخر منها خلال الفترة المقبلة.

ورحّب الغانم، في تصريح بعد تقديمه أوراق ترشحه عن الدائرة الثانية أمس، بتلك العودة، لافتاً إلى أن رئاسة المجلس المقبل ستكون "بيد الشعب".

وأضاف: "بعد أن حصنت المحكمة الدستورية مرسوم الصوت الواحد، شاركنا دون المساس بالآخرين، وظهر اليوم الحق، وبات مؤكداً أن موقفنا هو الصحيح"، معرباً عن سعادته بالعودة إلى صناديق الاقتراع والاحتكام إلى الشعب مصدر السلطات، ليحدد من يمثله في المرحلة المقبلة.

وتمنى أن تكون الحملات الانتخابية راقية بما يليق بالديمقراطية، مستغرباً ممن يجزع من العودة إلى الصناديق، إذ "إننا لا نتشبث بالكراسي، بل نقول للشعب الكويتي: سمعاً وطاعة في اختياراته".

وفي حين أكد أن الفترة المقبلة ستمثل "مرحلة تحديات أمنية واقتصادية"، أعرب عن تطلعه إلى أن يكون الاختلاف في إطار الدستور، كاشفاً أن "استقلال القضاء سيكون أول القوانين في المجلس المقبل، بعد أن قطع السابق شوطاً طويلاً على طريق إنجازه".

إلى ذلك، شهد اليوم الخامس للتسجيل في إدارة الانتخابات التحاق 52 مرشحاً جديداً، لترتفع حصيلتهم خلال 5 أيام إلى 251، بينهم 8 نساء.

back to top