«كامارو» تتربع على عرش السيارات الرياضية بمرور 50 عاماً على إطلاقها

«شفروليه الغانم» احتفلت بها في فعالية ضخمة بحلبة سرب

نشر في 24-10-2016
آخر تحديث 24-10-2016 | 00:05
في حدث ضخم على مستوى البلاد، احتفلت شركة يوسف أحمد الغانم وأولاده، الموزع الحصري لسيارات شفروليه في البلاد، بذكرى مرور 50 عاماً على إطلاق الأسطورة الأميركية شفروليه كامارو، عبر مرورها بـ 6 أجيال من الاكتساح والنجاح.
"الجريدة"، من خلال صفحة السيارات، تعرض لكم تفاصيل الحفل الضخم، والنسخة الخاصة من كامارو الجديدة، للحديث عن مواصفاتها ومميزاتها غير المسبوقة في عالم السيارات الرياضية.
احتفلت شركة يوسف أحمد الغانم وأولاده، الموزع الحصري لسيارات شفروليه في البلاد، بذكرى مرور 50 عاما للأسطورة شفروليه كامارو، الذي تخلله الكشف عن النسخة الخاصة منها، وذلك ضمن فعالية غنية بالتحدي والتشويق في حلبة سرب للسيارات بالشويخ، أمس الأول، بالتعاون مع نادي كامارو الكويت، والعديد من المجموعات الشبابية التي لديها شغف كبير بالسيارات الرياضية.

وتأتي مشاركة أعضاء نادي كامارو الكويت، تعبيرا عن ولائهم ودعمهم لهذه العلامة التجارية وهذه السيارة المميزة من شفروليه، وخاصة مع الرعاية الخاصة التي توليها شفروليه الغانم لهذه السيارة وعملائها ومحبيها خصيصا من فئة الشباب.

حضر هذا الحدث الخاص ممثلون عن شركة جنرال موتورز، وأعضاء نادي كامارو الكويت، والعديد من وسائل الإعلام المحلية.

وبدأت فعاليات الحدث غير المسبوق أمس الأول، بتحقيق رقم قياسي لعدد تجارب القيادة على كمارو الجديدة، وعرض أهم مزايا الجيل السادس، وشرح الفروقات الكبيرة بينها وبين الجيل الخامس، من حيث التصميم والأداء والتكنولوجيا الحديثة التي تقدمها كامارو الجديدة كليا، بالتعاون مع أعضاء نادي كامارو الكويت.

نسخة خاصة

وخلال الحفل، أسدلت "شفروليه الغانم" ستارها على النسخة الخاصة من كامارو، التي جاءت احتفالا بالذكرى الـ 50 لإطلاق هذه السيارة. ويتميز إصدار الذكرى الخمسين من شفروليه كامارو بسمات المظهر والأداء المميزين اللذين لطالما كانا السبب الذي منحها تلك المكانة المنفردة والمرموقة. وهي متوافرة الآن بطراز الكوبيه والسقف المكشوف 2LT و2SS.

وتتضمن المزايا الأخرى منها لونا خارجيا رماديا معدنيا "مع سقف أسود للطرازات المكشوفة" وعجلات 20 إنشا خاصة بالذكرى الخمسين، مع أغطية وسطية للعجلات وحزمة RS Appearance في طراز 2LT، وحزمة خطوط وشعارات خارجية خاصة بالذكرى الخمسين، إلى جانب تزويدها بشبك تهوية مميز، مع لمسات من الكروم وفاصل هواء أمامي بلون الهيكل وملاقط فرامل برتقالية "في الأمام فقط على LT" وتطعيمها بجلد أسود مميز في الداخل، مع إدخالات مطرزة ولمسات برتقالية، علاوة على تطعيمات مميزة خاصة بالذكرى الخمسين على لوحة العدادات، وظهر المقاعد، وعجلة القيادة، مع عتبات أبواب مضاءة.

ومع مرور 50 عاما على أول ظهور لهذه الأيقونة المتميزة، انتقلت شفروليه كامارو عبر ستة أجيال تميز كل واحد منها بتصميمه المميز، الذي عبَّر بشكل رائع عن روح العصر في كل حقبة مرت بها، فضلا عن تكنولوجيات الأداء الرياضي التي حافظت على تركيزها على متعة القيادة التي جعلت لإصدارها الأول صدى ضخما منذ أول ظهور لها.

«يوسف الغانم»

وتتقدم شركة يوسف أحمد الغانم وأولاده، الموزع الحصري لسيارات شفروليه في الكويت بالشكر لجميع من حضر وشارك في هذه الاحتفالية الخاصة بالذكرى الـ 50 لإطلاق كامارو، وهي المشاركة التي جعلت هذه الأمسية أكثر تميزا، وخاصة مع نادي كامارو الكويت. وتتعهد "شفروليه الغانم" بتنظيم وتقديم المزيد من الأنشطة والفعاليات التي تولي جل اهتمامها بالشباب في الكويت.

أسعارها تبدأ من 11 ألف دينار

كشف مستشار قسم المبيعات في "شفروليه الغانم" محمد جميل، أن كامارو الجديدة 2017 تبدأ أسعارها من 11 ألف دينار، ذات محرك 6 سلندرات، وترتفع حتى 13700 دينار حسب المواصفات، في حين أن سعر محرك 8 سلندرات منها يبلغ نحو 16300 دينار.

وقال جميل لـ"الجريدة" إن "شفروليه الغانم" توفر لجميع عملائها في البلاد خلال شرائهم كامارو الجديدة كفالة مجانية مدة 3 سنوات أو 100 ألف كلم، الى جانب خدمة الطريق مجاناً لمدة 4 سنوات- عداد مفتوح.

«درفت» الرميضي

استعرض السائق الكويتي المبدع مبارك الرميضي "إمكانيات كامارو"، حيث قام بعرض أوضح من خلاله للحضور الأداء المذهل للجيل السادس من كامارو في حركات درفت (Drift) غير مسبوقة وفنية في الحلبة، تمثلت في الالتفاف والسرعة والتوقف والاستجابة اللحظية السريعة وقدرات المناورة.

ويعود الفضل في ذلك إلى نظام تعليق نشط مع تحكم مغناطيسي بالقيادة ونظام التحكم والأداء المطور، والذي يمكّن كامارو SS من تحقيق توقيت أفضل للدورة، مقارنة بطراز الجيل الخامس كامارو. ولمشاركة الجمهور في المزيد من التشويق والتحدي، كان للكثير منهم حضور في تحديات ومسابقات Pro Kart، التي كان من نصيب الفائزين فيها جوائز قيّمة من "الكترونيات الغانم".

كما شهدت الأمسية العديد من الألعاب والأنشطة الأخرى، إضافة إلى عرض جميع أجيال كامارو الستة، التي تعكس تاريخها الأسطوري عبر 50 عاما، إضافة إلى وجود سيارات أخرى من شفروليه تمت إضافة العديد من الإكسسوارات الخاصة لها، سواء من سيارات كامارو، والتي جذبت العديد من الأنظار.

... وأجيال من الاكتساح

الجيل الأول: 1967-1969

وُلد الجيل الأول من شفروليه كامارو في عصر السيارات الرياضية وحروب سباقات الدراج، فضلا عن سباقات الشوارع، التي نجم عنها إطلاق طراز Z/28 الأصلي في 1967.

وظهرت سيارات الجيل الأول من كامارو مرتين في سباق إندي 500، لتكون سيارات قيادة السباق: أول مرة في 1967، ومرة أخرى في 1969. وتعد أمثلة عام 1969، بخطوطها البرتقالية المتميزة ومقصورتها المزينة باللون البرتقالي، من الطرازات الخاصة الأكثر تميزا وشهرة في زمنها.

الجيل الثاني: 1970 - 1981

يعد الجيل الثاني من شفروليه كامارو الجيل الأطول عمرا والأكثر نجاحا على الإطلاق، رغم التغيرات الهائلة التي طالت قطاع صناعة السيارات، وألقت بظلالها على قوة الأداء، التي انخفضت بشكل واضح في طرازات مثل Z28.

ووفرت البنية الجديدة بالكامل حينها حضورا أوسع إلى حد ما مع انخفاض مركز الجاذبية، وهي عوامل منحت كامارو خصائص ممتازة من حيث التحكم. وكان لها الفضل أيضا في دعم التصميم الدرامي المتأثر بالتصاميم الأوروبية.

واستمتعت كامارو بأفضل عام لها في 1979، حيث تم بيع 282.571 سيارة، منها 85.000 سيارة من طراز Z28.

الجيل الثالث: 1982 – 1992

قدم الجيل الثالث أيضا بنية جديدة كليا في كامارو، مع نظام تعليق أمامي عصري، ونظام توجيه بالجريدة المسننة، وغيرها الكثير.

وساهم نظام الشاصيه في تحويل سيارة لها شهرتها المرموقة في ذلك عندما يتعلق الأمر بقدرات التحكم، إلى آلة سباق حقيقية، بلغت ذروتها مع تقديم الحزمة الخاصة 1LE عام 1988.

واستكمل التصميم الهجومي الجريء قدرات السيارة المتميزة، وكان ذلك الجيل منصة أول ظهور لطراز كامارو هاتشباك. كما كانت كامارو 1982 Z28 أول سيارة إنتاج أميركية تدمج التأثيرات الأرضية، وحازت أيضا لقب سيارة العام من موتور تريند.

الجيل الرابع: 1993 – 2002

استمر تطوير الأداء الرياضي مع إطلاق الجيل الرابع من كامارو، التي حصلت على محركات أكثر قوة وتعزيزات أفضل للشاصيه اعتمدت على المظهر الأساسي للجيل الثالث.

وتطور التصميم في كامارو الجيل الرابع مع توزيع درامي أكثر، تضمن زجاجا أماميا متدفقا يمنح السيارة مظهرا مصقولا وأكثر انسيابية. وحصلت واجهة كامارو على تحديث في تصميمها عام 1998، وهو العام الذي صادف تقديم الأيقونة LS1 بمحركها V8، الذي منح Z28 وSS أداء رياضيا يستذكر حقبة السيارات الرياضية الفائقة.

الجيل الخامس: 2010 – 2015

لم تبد الثغرة بين الجيل الرابع وإطلاق الجيل الخامس (الذي تم تقديمه في 2009 كالطراز العاشر) طويلة جدا، بل كانت ديمومة للمقارنة في عالم السيارات.

وقررت شفروليه أن كامارو الجديدة، آنذاك، يجب أن تعبر عن إرثها في الخارج، وكان ذلك القرار صائبا فعلا. ومع إطلاق الجيل الخامس، وصلت مبيعات كامارو إلى أكثر من 500.000 سيارة، لتتفوق على منافستها لخمسة أعوام على التوالي. وقدمت كامارو حينها أيضا طراز 1LE الخاص بحلبات السباق، إضافة إلى طرازات Z/28 وZL1.

الجيل السادس: 2016+

قدم الجيل السادس أعلى مستويات الأداء والتكنولوجيا والتطور من كامارو، تجذرت جميعها في بنية أكثر خفة وقوة، وهو ما ساعدها في حصد لقب سيارة عام 2016 من موتور تريند.

back to top