«التخطيط»: 70% نسبة الإنجاز في خطة 2015-2016

مهدي: انخفاض الجهات المتعثرة في تنفيذ مشروعات خطة العام المقبل

نشر في 24-10-2016
آخر تحديث 24-10-2016 | 00:00
أرشيفية
أرشيفية
قال الأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية د. خالد مهدي، إن نسبة الإنجاز المحققة في الخطة التنموية السنوية (2015-2016) بلغت 70 في المئة، مشيرا إلى الانتهاء من العديد من المشروعات الاستراتيجية الواردة ضمن بنودها.

ولفت مهدي، في مؤتمر صحافي، أمس، عقب افتتاح سلسلة «اجتماعات اعداد الخطة السنوية الرابعة 2018-2019» بمقر الأمانة إلى إعداد خطة 2016-2017 فيما يجرى حاليا إعداد التقرير نصف السنوي الخاص بها، موضحا ان التقرير رصد انخفاض عدد الجهات المتعثرة في تنفيذ المشروعات المقررة، فضلا عن المشروعات التي دخلت حيز التنفيذ.

وبين أن «أغلبية مشروعات الخطة مستمرة في اكثر من خطة سنوية، ونسعى لإدراج مشروعات جديدة ضمن بنود الخطة الرابعة».

وأفاد بان هذه الاجتماعات تهدف الى التعريف بكيفية انتقاء المشروعات واختيارها لإدراجها ضمن خطة التنمية وفق معايير جديدة منها أن تكون هذه المشروعات ذات بعد تنموي وصادرة من جهات متمكنة من انجازها عبر الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

وأشار الى ان كل المشروعات التي ستطرح لادراجها ضمن الخطة سيتم عرضها على لجان «الاعلى للتخطيط»، موضحا ان كل الخطط السنوية تعتمد من قبل مجلس الوزراء، أما الخطط الانمائية متوسطة الاجل فيتم عرضها على مجلس الأمة.

بدورها، قالت مديرة إدارة الخطط والبرامج في الامانة العامة للمجلس الاعلى للتخطيط سعاد العوض، إنه تم خلال الاجتماع التأكيد على اهمية عقد اجتماعات يتم من خلالها تدريب الجهات على النظام الآلي لاعداد خطة التنمية، لافتة الى استحداث مسمى المنسق التنموي بين الجهة الحكومية و»الأعلى للتخطيط» تكون مهمته التواصل والرد على اي استفسارات بشأن المشروعات المتعلقة بالجهة الحكومية.

استحداث مسمى المنسق التنموي بين الهيئة الحكومية والمجلس العوض
back to top