خاص

الصبيح لـ الجريدة.: سحب إشهار الفرق التطوعية غير الفاعلة

«مراجعة صرف المخصصات المالية الممنوحة لذوي الإعاقة»

نشر في 23-10-2016
آخر تحديث 23-10-2016 | 00:13
No Image Caption
أكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل، وزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية، هند الصبيح، أنه «سيتم سحب إشهار الفرق التطوعية غير الفاعلة، والتي ليس لها انعكاسات إيجابية على المجتمع».

وقالت الصبيح، لـ«الجريدة»، إن «قطاع التنمية الاجتماعية يعكف حالياً على غربلة الفرق المشهرة كافة، للوقوف على الجادة منها، ومعرفة غير النافعة، لاتخاذ قرار بشأنها».

وعلمت «الجريدة»، من مصادرها، أن «الدعوة التي أطلقتها وزارة الشؤون للفرق التطوعية لعمل استبيان يتسنى من خلاله معرفة الفاعلة التي تقدم خدمات واضحة للمجتمع، من غيرها، لم تلبها سوى قرابة 40 فرقة فقط، من أصل 123 مشهرة».

اقرأ أيضا

وذكرت المصادر أن «الوزارة منحت الفرق التي لم تلب الدعوة مهلة، انتهت الخميس الماضي، لملء الاستبيان، الذي يشرف عليه أساتذة من جامعة الكويت متخصصون في العمل التطوعي»، مشددة على أنه «سيتم رفع مذكرة وافية بأسماء هذه الفرق إلى الوزيرة الصبيح لسحب تراخيصها وشطبها نهائياً».

إلى ذلك، كشفت الصبيح عن مراجعة عملية صرف المخصصات المالية الممنوحة لذوي الإعاقة وفقاً للمادة 65 من القانون (8/2010)، التي قضت بأن «تراجع الهيئة العامة لشؤون ذوي الاعاقة، قيمة المخصصات المالية التي تمنح للشخص ذوي الإعاقة كل 3 سنوات من تاريخ تنفيذ أحكام القانون».

وأوضحت أنه «تطبيقاً لهذه المادة، السالف ذكرها، ستتم إعادة النظر في المخصصات المالية للمعاقين، بما يحقق مصلحة هذه الفئة العزيزة على قلوب الجميع، ويسد احتياجاتها».

back to top