صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3598

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«البلدية»: إصدار تراخيص 10 مقرات انتخابية

«التنسيق مع المرشحين لعدم مخالفة القانون وجارٍ استيفاء بيانات 28 طلباً»

  • 22-10-2016

اتخذت بلدية الكويت كل الاستعدادات لبدء انتخابات مجلس الأمة، وأكدت قيامها بتوفير جميع السبل لإقامة مقرات المرشحين الانتخابية، معلنة إصدار 10 تراخيص، والسعي إلى استيفاء بيانات 28 ترخيصاً.

أعلنت إدارة العلاقات العامة ببلدية الكويت رفع حالة الاستنفار لجاهزية البلدية لاستقبال انتخابات مجلس الأمة، حيث ستسهل إدارات النظافة العامة وإشغالات الطرق كل الإجراءات لحجز المقرات الانتخابية، معلنة إصدار 10 تراخيص والسعي لاستيفاء بيانات 28 ترخيصاً جديداً.

وأوضحت الإدارة أن هناك اشتراطات للحصول على ترخيص المقار الانتخابية، حيث أشارت إلى أنه سيتم ترخيص مقرين انتخابيين فقط لكل مرشح، على أن يكون أحدهما مخصصاً للرجال والآخر للنساء، وأن يكون أمام المقر ساحات لمواقف السيارات، شريطة عدم تأثيرها على حركة المرور.

وأكدت عدم السماح بترخيص أو إقامة المقار الانتخابية أمام المدارس المخصصة للجان، مشيرة إلى أنه في جميع الأحوال يشترط أن تبتعد المقار عن المدارس بمسافة لا تقل عن 500م، للمحافظة على مصلحة الطلبة، كما يسمح بإقامة المقار الانتخابية في القسائم العائدة للدولة، وفق الشروط والضوابط المقررة.

ولفتت الإدارة إلى أنه في حال إقامتها في القسائم الخاصة فإنه يشترط الحصول على موافقة مالك القسيمة أو من يمثله قانونياً، وإذا لم يستدل على مالك القسيمة فإنه يؤخذ تعهد على صاحب الترخيص بإزالته حال تقدم صاحب القسيمة أو من يمثله بالاعتراض على إقامة المخيم.

أوضحت أنه يجب دفع تأمين مالي قدره 500 دينار مقابل كل مقر، إلى جانب أخذ موافقة الجيران في حالة إقامة المقر الانتخابي في منزل المرشح، بالاضافة إلى أنه يشترط ألا تقل المسافة بين مقر كل مرشح والآخر 200م.

وأشارت الإدارة إلى أنه تقدم 13 مرشحا للحصول على مقرات انتخابية لـ13 مقراً بمحافظة العاصمة، وجار استيفاء البيانات لإصدار التراخيص، فيما تقدم مرشح واحد لمحافظة الفروانية لطلب ترخيص مقر انتخابي، إلى جانب ترخيص مقر واحد بمحافظة الجهراء، لافتة إلى أنه تم ترخيص عدد 8 مقرات بمحافظة الأحمدي، في حين بلغ عدد المرشحين المتقدمين للحصول على ترخيص مقرات انتخابية 4 بمحافظة مبارك الكبير، إلى جانب طلب 11 مرشحا بمحافظة حولي، للحصول على ترخيص 12 مقراً انتخابياً.

ونوهت الإدارة إلى عدم وضع إعلان أو مقر انتخابي قبل الحصول على ترخيص من البلدية، لافتة إلى أن الأجهزة الرقابية ستقوم برفعها وإزالتها على الفور، واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.