النيابة تأمر باستمرار حجز مدير الاستثمار بالشركة المتهمة بالنصب

4 سنوات لمتهم بالإساءة للذات الإلهية والأمير... ووقف سجن مغرد

نشر في 21-10-2016
آخر تحديث 21-10-2016 | 00:04
ضرار العسعوسي
ضرار العسعوسي
أمرت النيابة العامة، أمس، باستمرار حجز مدير الاسثمار في الشركة المتهمة بالنصب وغسل الأموال على ذمة القضية، في حين واصلت النيابة العامة تحقيقاتها في القضية مع بعض الأطراف فيها.

وعلمت "الجريدة" أن النيابة العامة بانتظار مثول مسؤولي الشركة المضبوطين من الأمن الإماراتي، تنفيذا لقرار النيابة العامة بالضبط والإحضار بحقهما، وذلك بهدف التحقيق معهما على الوقائع المنسوبة إليهم من النيابة العامة.

وتحقق النيابة في قضية النصب وغسل الأموال المتورطة بها شركة مع الشركات التابعة لها، على خلفية بلاغ أحيل اليها من وحدة التحريات لغسل الاموال وتمويل الإرهاب، وذلك على خلفية تضخم حسابات 20 موظفا فيها، وتحويلهم لتلك المبالغ التي يتسلمونها من العملاء من حساباتهم الشخصية الى حسابات الشركة، ومن ثم تحويلها الى حساب أحد ملاكها الموجودة لديه داخل الكويت وخارجها.

من جهة أخرى، قررت محكمة الاستئناف الجزائية، أمس، برئاسة المستشار إبراهيم العبيد وقف تنفيذ حكم السجن 10 سنوات الصادر على المغرد جبريت سياسي، والمتهم بالإساءة إلى الذات الاميرية وتقويض النظام بسب تغريدات بثها عبر حسابه بشبكة التواصل الاجتماعي، وأمرت المحكمة بالإفراج عنه وتحديد جلسة 10 نوفمبر المقبل للاستماع الى مرافعة الدفاع عنه والمتمثلة بالمحاميين د. فايز الظفيري ومحمد عقلة العنزي.

وكانت محكمة أول درجة قضت ببراءة الإعلامي بدر عبدالعزيز والمحامي فلاح الحجرف من الاتهامات المنسوبة اليهم، فيما دانت صاحب حساب جبريت سياسي بالسجن 10 سنوات مع الشغل والنفاذ، إلا أن الأخير طعن على الحكم الصادر من محكمة أول درجة أمام محكمة الاستئناف،

ولم يتمكن المتهم صاحب الحساب من الخروج من السجن، وذلك لأنه محبوس على ذمة قضايا أخرى بقضايا مرتبطة بالحساب الذي يتهم بإدارته، من قبل النيابة العامة.

حبس دكتور

وعلى صعيد آخر، قررت محكمة الجنايات، أمس، برئاسة المستشار عبدالله العثمان بحبس أستاذ بمعهد الفنون الموسيقية بالسجن 4 سنوات مع الشغل والنفاذ، وذلك بعد إدانته بجريمة الإساءة للذات الإلهية وذات الأمير.

وكانت النيابة العامة قد وجهت للأستاذ الذي يعمل بمعهد الموسيقى تهم الإساءة للذات الإلهية والأميرية، إلا أنه انكر الاتهامات المنسوية اليه، إلا أن المحكمة واجهته بالوقائع، فأقر بجزء من الوقائع المنسوبة اليه من النيابة العامة، لكنه لم يقصد الإساءة بالذات الإلهية والأميرية، وهو ما دفع المحكمة الى إصدار أمر بالقبض عليه وحبسه، ومن ثم صدر حكم أمس بحبسه 4 سنوات مع الشغل والنفاذ.

back to top