الخليجي يطالب بتنفيذ القرارات الدولية المتعلقة بالازمة السورية

نشر في 01-10-2016 | 21:43
آخر تحديث 01-10-2016 | 21:43
No Image Caption
قال الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف الزياني اليوم السبت ان دول مجلس التعاون تطالب بتنفيذ قرارات مجلس الامن الدولي ذات الصلة بالأزمة السورية "والتي لم ينفذ منها أي قرار حتى الآن".

واوضح الزياني في بيان صحفي ان دول الخليج تدعو المجتمع الدولي الى استنكار الجرائم البشعة التي ترتكب ضد أبناء مدينة حلب والمدن السورية كافة وبمختلف أنواع الأسلحة المحرمة.

وأضاف أن هذه الجرائم تستوجب من مجلس الأمن الدولي التدخل الفوري لوقف العدوان على مدينة حلب ورفع معاناة الشعب السوري الشقيق وتنفيذ تلك القرارات.

وأعرب الزياني عن استنكار دول مجلس التعاون الشديد للقصف الجوي الذي تتعرض له مدينة حلب السورية وأحيائها ما أودى بحياة المئات من المدنيين الأبرياء بمن فيهم من أطفال ونساء وشيوخ.

وذكر ان دول المجلس تشجب بشدة الهجوم المتواصل على مدينة حلب وقتل أبنائها والتدمير الممنهج لأحيائها باعتبارها عدوانا سافرا يخالف القوانين الدولية والمبادئ الانسانية والأخلاقية.

وكان مجلس الأمن الدولي قد عقد جلسة لمناقشة مشروع قرار فرنسي حول سوريا فيما تسعى باريس يوم الإثنين المقبل إلى تقديم مشروعها الذي يركز على الوضع المأسوي في حلب إلى جميع البلدان الأعضاء ال15 في المجلس.

back to top