العربي يستضيف القادسية في الديربي اليوم

7 مواجهات في الجولة الثانية لدوري ڤيڤا

نشر في 02-10-2016
آخر تحديث 02-10-2016 | 00:05
جانب من لقاء سابق بين القادسية والعربي في الموسم الماضي
جانب من لقاء سابق بين القادسية والعربي في الموسم الماضي
تشهد الجولة الثانية من منافسات دوري ڤيڤا 7 مباريات اليوم، تجمع الكويت مع اليرموك، والصليبيخات مع خيطان، والساحل مع السالمية، وبرقان مع الشباب، والجهراء مع النصر، في 5:45 مساء، ويلعب العربي مع القادسية، والتضامن مع الفحيحيل عند 8:30.
تقام الجولة الثانية من منافسات دوري ڤيڤا لكرة القدم، حيث يلتقي الكويت مع اليرموك على استاد الكويت، والصليبيخات مع خيطان على استاد الصداقة والسلام بنادي كاظمة، والساحل مع السالمية على استاد ثامر، وبرقان مع الشباب على استاد الشباب، والجهراء مع النصر على استاد علي صباح السالم، وتقام المباريات الخمس في توقيت واحد في الساعة 5:45.

فيما يلتقي العربي مع القادسية على استاد صباح السالم، والتضامن مع الفحيحيل على استاد علي صباح السالم، وتقام المواجهتان الساعة 8:30.

يذكر أن القرعة جنبت كاظمة من المشاركة في هذه الجولة.

العربي والقادسية

من المؤكد أنه لا صوت يعلو اليوم في المباريات السبع على صوت مباراة الديربي، لذلك لابد من أن تكون البداية من هذه المباراة، حيث ستتوجه أعين وعقول وقلوب جماهير العربي والقادسية طوال زمن اللقاء، ممنين النفس بتحقيق فريقهما الانتصار في اللقاء الذي يعد بطولة في حد ذاته.

العربي يدخل مواجهة اليوم بحثا عن تحقيق أكثر من هدف، أولها تحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث، ثانيها كسب جولة من جولات مواجهات السوبر، بعد فشله في تحقيق الفوز في الموسم الماضي على منافسه التقليدي، ثالثها إقناع الجماهير بقدرته في المنافسة على الألقاب هذا الموسم، ورابعها ظفر الجهاز الفني بقيادة المدرب فوزي إبراهيم بثقة الجماهير.

ظهر العربي بمستوى غير مقنع في الجولة الأولى، وحقق فوزا صعبا على الفحيحيل بهدفين لهدف، لذلك يتعين على اللاعبين ضرورة الظهور بمستوى أفضل من المباراة السابقة التي كادت تشهد تبخر أول للنقاط.

ومن المنتظر أن تشهد المباراة مشاركة أولى للمحترف التونسي أمين الشرميطي الذي غاب عن لقاء الفحيحيل، بسبب عودته متأخرا من بلاده، فيما تحوم الشبهات حول مشاركة بدر طارق بداعي الإصابة، ومازال علي مقصيد وأحمد يونس يخضعان للبرنامج التأهيلي.

في المقابل، يدخل القادسية بروح معنوية منخفضة للغاية سببها بالطبع انتقال صخرة الدفاع الغاني رشيد سوماليا إلى الغرافة القطري قبل 36 ساعة فقط من مواجهة اليوم، وهو الأمر الذي تسبب في غضب عارم داخل الجهازين الفني والإداري، بسبب أهمية اللاعب، إلى جانب تصرف مجلس الإدارة من تلقاء نفسه في هذا الأمر، ومن ثم تقدم المنسق الإعلامي فاروق العوضي باستقالته من المهمة، وقد تشهد الساعات القليلة المقبلة المزيد من الاستقالات.

وبرغم هذه الظروف يعول الجهاز الفني بقيادة الكرواتي داليبور على خبرة اللاعبين وروح الانتصارات لديهم، إضافة إلى علو كعبهم على لاعبي العربي في السنوات الأخيرة بشكل لافت للنظر.

وكان القادسية قد ظهر بمستوى متدن في مباراته أمام الساحل في الجولة الأولى، لكنه حقق الأهم بحصد النقاط الثلاث إثر الفوز بهدف أحرزه بدر المطوع من ركلة جزاء، ولولا صوماليا لتمكن الساحل من تحقيق التعادل على أقل تقدير!، ويفتقد الأصفر إلى جانب صوماليا جهود طلال العامر وخالد علي وناصر القحطاني.

الكويت واليرموك

وفي المباراة الثانية بين الكويت واليرموك، يسعى الأبيض إلى مواصلة انتصاراته بعد الفوز في الجولة الأولى على الصليبيخات بهدفين مقابل هدف واحد، وهو فوز غير مقنع على الإطلاق، خصوصا أن صفوف الفريق المدججة بأربعة لاعبين على مستوى عال لديها الكثير لتقدمه في الموسم الحالي.

ويواصل فهد العنزي والحارس مصعب الكندري غيابها عن الكويت بداعي الإصابة.

أما اليرموك فيسعى في مباراته الأولى بالبطولة بعد أن غيبته القرعة عن الجولة الأولى، فيطمح إلى تحقيق نتيجة إيجابية أمام الكويت، خصوصا أنه الفريق الوحيد الذي يبدو غامضا في البطولة.

الصليبيخات وخيطان

وفي المباراة الثالثة يسعى الصليبيخات وخيطان إلى استعادة توازنهما مجددا، بعد خسارة الأول على يد الكويت بنتيجة 1- 2، والثاني أمام السالمية بنتيجة صفر- 2.

وتخرج مواجهة اليوم عن نطاق التوقعات تماما، خصوصا أن كلا من الفريقين قدم مستوى رائعا في الجولة الماضية، وهو الأمر الذي يشير إلى أن المباراة ستكون متوازنة.

الساحل والسالمية

وفي المباراة الرابعة بين الساحل والسالمية، استحق الساحل نيل رضا وتقدير واحترام الجميع بعد نجاحه في إحراج القادسية بشكل لافت للنظر، لذلك يدخل لاعبو الفريق اللقاء بغية التعادل على أقل تقدير رغم قوة المنافس.

أما السالمية فيطمح إلى تحقيق فوزه الثاني على التوالي، ولاسيما أن الجهاز الفني بقيادة المدرب الوطني محمد دهيليس يضع نصب عينيه ضرورة حصد أكبر عدد ممكن من النقاط في الجولة الأولى للدخول بشكل مبكر في أجواء اللقاء.

وكشفت مباراة السالمية مع خيطان اعتماد دهيليس على الأسلوب الهجومي من خلال الدفع بفهد الرشيدي ونايف زويد وفيصل العنزي والثلاثة رؤوس حربة، إلى جانب الأردني عدي الصيفي.

برقان والشباب

وفي المباراة الخامسة بين برقان والشباب، يسعى كل من الفريقين إلى الظفر بالنقاط الثلاث، من أجل الوجود في مركز جيد ببداية الموسم، خصوصا أن كلا منهما يمتلك الرغبة في الانتصارات.

وخسر «برقان» في الجولة الأولى على يد النصر بهدفين من دون رد، أما الشباب فخطف نقطة في مباراته أمام التضامن بعد التعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وقد تشهد مباراة اليوم مشاركة البنيني فوفو مع برقان للمرة الأولى، حيث وصل اللاعب إلى البلاد فجر الخميس الماضي.

الجهراء والنصر

ومن المتوقع أن تأتي المباراة السادسة بين الجهراء والنصر مثيرة وممتعة، حيث خسر الجهراء في الجولة السابقة على يد كاظمة بهدفين لهدف، وكان في الإمكان أفضل مما كان، لكن الجهاز الفني للفريق بقيادة محمد الشيخ خضع في النهاية للأمر الواقع، وقرر الاستعدادات للنصر من دون توقف، من أجل استعادة الفريق توازنه من خلال تحقيق الفوز.

كما يطمح النصر إلى تحقيق الفوز الثاني له على التوالي، والذي سيدفعه خطوات إلى الأمام في جدول ترتيب الدوري، حيث فاز العنابي على برقان بهدفين من دون رد في الجولة الفائت.

التضامن والفحيحيل

وأخيرا، فإن المباراة السابعة بين التضامن والفحيحيل ستشهد صراعا محتدما منذ الدقيقة الأولى حتى الأخيرة، فمسؤولو التضامن اعتبروا - رغم التعادل مع الشباب واقتناص نقطة - أن التعادل بطعم الخسارة، خصوصا أنهم كانوا يطمحون للفوز على المنافسة.

بينما يدخل الفحيحيل المباراة تحت شعار لا بديل عن الفوز، بعد خسارته أمام العربي في الجولة السابقي، لذلك يتعين على المدرب الفريق التونسي حاتم المؤدب الاعتماد على أسلوب هجومي مع تأمين النواحي الدفاعية تماما.

41 فوزاً للقادسية مقابل 37 للعربي
تواجه العربي والقادسية من قبل في 111 مباراة في الدوري، نجح الأول في الفوز بـ37 منها، مقابل 41 فوزاً للقادسية، فيما تعادل الفريقان في 33 مباراة، وأحرز الأخضر 138 هدفاً، بينما سجل القادسية 135.

وشهدت آخر مواجهة للفريقين في البطولة التي أقيمت في الأسبوع الـ17 من منافسات الموسم الماضي، وجمعت الفريقين بتاريخ 12 فبراير المنصرم على استاد صباح السالم، ونجح الأصفر في حسم النتيجة لمصلحته بهدفين من دون رد أحرزها سلطان العنزي المنتقل إلى اللخور القطري على سبيل الإعارة مدة عام، ومحمد الفهد.

الحضور الجماهيري وفقاً للائحة
قال أمين السر العام للنادي العربي إنه سيتم تطبيق لائحة المسابقات فيما يخص الحضور الجماهيري، حيث تمنح اللاعب النادي المضيف نسبة 70 في المئة من الحضور، مقابل 30 في المئة للفريق الفائز، مشدداً على أن النادي متمسك بهذه النسبة في اللقاء.

من ناحية أخرى، أكدت إدارة النادي منع الألعاب النارية خلال وقبل وبعد المباراة، وكذلك منع دخولها تماماً إلى استاد صباح السالم، حفاظاً على أرواح الجماهير.

وكان العربي أعلن مؤخراً أن بوابات النادي ستغلق في الرابعة مساء، على أن يتم منع دخول السيارات إلى مقر النادي على الإطلاق.

الجماهير بمختلف ميولها تتابع مواجهة «الأخضر» و«الأصفر»
back to top