«التربية»: محاسبة المتسببين في زيادات الكتب

النجار: جرد مخازن المدارس بدءاً من الأسبوع الجاري

نشر في 02-10-2016
آخر تحديث 02-10-2016 | 00:05
يوسف النجار
يوسف النجار
قال الوكيل النجار إنه ستتم محاسبة المتسببين في الزيادات المفتعلة للكتب الدراسية في المدارس.
كشف وكيل وزارة التربية المساعد للشؤون المالية يوسف النجار عن عزم الوزارة إجراء جرد شامل لجميع المخازن في مدارس التعليم العام، وحصر أعداد الكتب الدراسية التي تم توزيعها على الطلبة، لمعرفة الكميات الزائدة على الحاجة، منوها إلى أن القطاع المالي سلّم جميع الكميات التي تم طلبها للمدارس.

وقال النجار في كتاب وجهه إلى وكيلة التعليم العام فاطمة الكندري، وحصلت «الجريدة» على نسخة منه، إنه «تم توزيع الكتب الدراسية المقررة للعام الدراسي 2016/2017»، لافتا إلى أنه لن يتم إنشاء مخازن فرعية في المناطق التعليمية لعدم الحاجة إليها.

وأضاف أنه سيتم تزويد المدارس بأية نواقص في الكتب الدراسية إن وجدت عن طريق المخازن الرئيسية في المخازن والتوريدات، منوها إلى أن تزويد المدارس بالنواقص يتم عن طريق الإحصائيات الفعلية للطلبة، واستمارة طلب الصرف الأصلية.

وأكد النجار أنه بناء على هذه المستندات سيتم جرد مخازن الكتب في المدارس بعد أسبوع من بدء دوام الطلبة، وعليه سيتم سحب كميات الكتب الزائدة على أعداد الطلبة في المدارس، وإحالة المتسبب في هذه الزيادات المفتعلة إلى الجهات المختصة.

إلى ذلك، أكدت مصادر تربوية مطلعة أن وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى شدد على القطاعات المعنية بضرورة العمل على توفير كل النواقص في المدارس، لاسيما الجديدة من كتب دراسية وأثاث وهيئات تعليمية وإدارية وهيئات إشرافية، منوهة إلى أن عدداً من المدارس الجديدة لايزال يعاني هذه النواقص، لاسيما في مجال نقص الهيئات الإشرافية من مديرين ومديرين مساعدين.

توريد الكتب

يذكر أن إدارة التوريدات والمخازن تنفذ سنويا مناقصات طباعة وتوريد الكتب الدراسية المقررة وتوزعها على جميع المدارس الحكومية والخاصة، وفق الإحصائيات التي يطلبها التعليم العام.

back to top