الزمالك يحقق أول فوز بالدوري بثنائية في النصر للتعدين

نشر في 01-10-2016
آخر تحديث 01-10-2016 | 00:00
جانب من مباراة الزمالك والنصر للتعدين
جانب من مباراة الزمالك والنصر للتعدين
استهل الزمالك مشاركته في بطولة الدوري المصري لكرة القدم بالفوز على النصر للتعدين، الوافد الجديد للمسابقة، بهدفين نظيفين في المرحلة الثالثة.
حقق الزمالك فوزه الأول في مسابقة الدوري الممتاز على حساب النصر للتعدين بثنائية نظيفة، في اللقاء الذي أقيم باستاد أسوان مساء أمس الأول، ضمن الأسبوع الثالث للدوري الممتاز، وأحرز ثنائية الأبيض أيمن حفني في الدقيقة 23، وشوقي السعيد في الدقيقة 76.

وبهذه النتيجة يحقق الزمالك أول ثلاث نقاط في مشواره بالدوري، ليحتل المركز الثامن وله مباراتان مؤجلتان، بينما ظل النصر للتعدين بدون رصيد من النقاط، بعد خوض 3 مباريات محتلا المركز الـ18 والأخير بترتيب الدوري.

جاءت بداية المباراة مفاجأة، بعدما ضغط لاعبو النصر للتعدين على دفاع الزمالك، وفي الدقيقة 3 يسدد باتريك إدو رأسية قوية تمر بجوار القائم الأيمن لأحمد الشناوي.

بدأ الزمالك الدخول في أجواء المباراة بعد مرور 5 دقائق وفي الدقيقة 8 كاد ستانلي يحرز هدف التقدم للأبيض، بعد تلقي الكرة في منطقة جزاء أصحاب الأرض، لكن تدخل الدفاع للتشتيت قبل تسديدة المهاجم النيجيري.

في الدقيقة 11 يعلن طارق مجدي حكم المباراة احتساب ركلة جزاء للزمالك، بعد لمس مدافع التعدين الكرة باليد ويسددها أيمن حفني لكنها تعلو العارضة ليضيع أول أهداف القلعة البيضاء.

في الدقيقة 23 يحرز أيمن حفني الهدف الأول للزمالك بعد تلقيه تمريرة سحرية من محمود شيكابالا داخل منطقة الجزاء، ليعوض إهدار ركلة الجزاء وسط اعتراضات من لاعبي النصر للتعدين بداعي تسلل ستانلي واشتراكه في الكرة.

في الدقيقة 26 يحتسب الحكم ركلة جزاء ثانية لنادي الزمالك بعد عرقلة حارس التعدين للنيجيري ستانلي داخل منطقة الجزاء ويسددها المهاجم النيجيري، لكن تصدى لها ببراعة حارس المرمى ليهدر الأبيض ركلة جزاء ثانية خلال أحداث الشوط الأول.

في الدقيقة 31 يوقف الحكم المباراة، ليقوم اللاعبون بشرب المياه وفقا للوائح الجديدة للاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، واستغل الجهاز الفني للزمالك توقف اللقاء، وقام بالاعتراض على الكرة المستخدمة في المباراة وطالبوا بتغييرها، وهو ما لم يحدث.

وتهدأ المباراة في ربع الساعة الأخير من عمر الشوط الأول، لينحصر اللعب في وسط الملعب مع دفاع مستميت من لاعبي التعدين ومحاولات مكثفة من لاعبي الزمالك لفك الحصار، لكن دون جدوى، ويحتسب الحكم 4 دقائق وقتا بدل من ضائع، لكنها لا تشهد جديداًَ، لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدف نظيف.

جاءت بداية الشوط الثاني هادئة من جانب الفريقين وغابت الخطورة عن المرميين، وفي الدقيقة 54 يشهر الحكم البطاقة الصفراء الثانية بالمباراة في وجه شوقي السعيد لاعب الزمالك بعد تدخل عنيف مع لاعب التعدين.

في الدقيقة 76 يحرز شوقي السعيد الهدف الثاني للزمالك بعد تسلمه عرضية أيمن حفني، ليسددها بقوة تجاه المرمى معلناً تقدم الأبيض 2/0، ويحتسب حكم اللقاء 4 دقائق وقتا محتسبا بدلا من ضائع، لتنتهي المباراة بثنائية نظيفة للأبيض.

وعلى استاد جهاز الرياضة العسكري، تعادل طلائع الجيش مع الإسماعيلي بهدف لكل منهما، وسجل إيمانويل باناهيني هدف الإسماعيلي في الدقيقة 58، وتعادل أحمد عيد عبدالملك للجيش في الدقيقة 67، وبتلك النتيجة ارتفع رصيد كلا الفريقين إلى 4 نقاط.

فيما فاز بتروجيت على أسوان بهدفين نظيفين باستاد السويس الجديد، وسجل محمد أحمد كامل الهدف الأول في الدقيقة 73، وأحرز أسامة محمد الهدف الثاني في الدقيقة 82، وبتلك النتيجة رفع بتروجيت رصيده إلى 7 نقاط بينما توقف رصيد أسوان عند 3 نقاط.

back to top