معرفي: 100 تأشيرة إلكترونية لدخول البلاد يومياً

التقى البعثات الدبلوماسية الأوروبية وكشف أسباب رفض الطلبات

نشر في 30-09-2016
آخر تحديث 30-09-2016 | 00:04
معرفي خلال لقاء البعثات الأوروبية
معرفي خلال لقاء البعثات الأوروبية
أكد اللواء معرفي سرعة إنجاز التأشيرات الإلكترونية، مشيرا إلى أنه لا توجد حالات رفض لطلبات التأشيرة إلا لدواع أمنية، أو لعدم اكتمال المعلومات والبيانات، أو عدم وضوح صورة الجواز.
كشف المدير العام للإدارة العامة لشؤون الإقامة اللواء طلال معرفي عن إصدار نحو 100 تأشيرة إلكترونية يوميا خلال ساعات الدوام على فترتين، للتوافق مع اوقات دول الاتحاد الأوروبي ودول الاميركيتين وكندا.

وأشار معرفي إلى ان إنجاز المعاملة يتم في مدة أقصاها 48 ساعة من وقت تقديم الطلب، ما لم يكن في ذات اليوم، مبينا انه لا توجد حالات رفض لطلبات التأشيرة إلا لدواع أمنية، او لعدم اكتمال المعلومات والبيانات او عدم وضوح صورة الجواز.

والتقى معرفي أمس، بحضور مساعد المدير العام للإدارة العامة لشؤون الإقامة العميد عبدالله الهاجري، والمستشار عادل الجسام من إدارة شؤون أوروبا في وزارة الخارجية، عددا من مسؤولي البعثات الدبلوماسية بالاتحاد الأوربي في البلاد، التي يستفيد رعاياها من نظام التأشيرة الإلكترونية الذي تم تدشينه مؤخرا، بهدف اطلاعهم على مزايا النظام الجديد الذي يتسم بالسهولة واليسر وتوفير الوقت والجهد.

5 نوافذ

واضاف معرفي ان الكويت اعتمدت 5 نوافذ لإصدار التأشيرة السياحية، هي الإدارة العامة لشؤون الإقامة والإدارات التابعة لها في المحافظات الست، والقنصليات والسفارات الكويتية في الخارج، والفنادق والشركات والمؤسسات التجارية، والدخول المباشر عن طريق المنافذ البحرية والبرية والجوية، ونظام التأشيرة الالكترونية الذي تم تدشينه مؤخرا، والذي يتسم بالمرونة والسهولة وتوفير الوقت والجهد.

وأكد أن نظام التأشيرة الالكترونية يأتي في إطار الرؤية الاستراتيجية لـ"الداخلية" لتحديث العمل الأمني والاستفادة من التطور الهائل في المجال التقني لتبسيط الإجراءات والخدمات، مشيرا إلى أن النظام الجديد يشمل رعايا 54 دولة.

وشرح آلية العمل وطريقة استقبال الطلبات ومراجعتها وتدقيق الوثائق والمعلومات لصاحب التأشيرة، مبينا انه سيتم الرد على الطلبات المقدمة خلال فترة الدوام الرسمي، وإبلاغ طالب التأشيرة فور إصدارها أو الاعتذار عن إصدارها عن طريق البريد الإلكتروني الخاص بالشخص ذاته.

رسوم التأشيرة

وبين معرفي ان وزارة الداخلية بدأت خدمة إصدار التأشيرات بنظام التأشيرة الالكترونية لهذه الدول عبر الموقع الإلكتروني للوزارة (www.moi.gov.kw)، حيث بإمكان الراغبين في زيارة الكويت من رعايا هذه الدول تقديم طلباتهم الكترونيا بدلا من مراجعة البعثات الدبلوماسية الكويتية في دولهم أو الانتظار لإصدار التأشيرة في مطار الكويت الدولي والمنافذ الاخرى لدى وصولهم للبلاد، لافتا إلى انه سيتم استيفاء رسوم التأشيرة البالغة 3 دنانير بعد الحصول عليها من خلال أجهزة خاصة تم توفيرها لهذا الغرض.

عقب ذلك قام الوفد بزيارة قسم التأشيرة الالكترونية في الإدارة العامة لشؤون الإقامة، واطلع على آلية العمل فيه ومراحل وخطوات اصدار التأشيرة الالكترونية.

back to top