الزمالك يدشن أولى مبارياته في الدوري بلقاء التعدين

نشر في 29-09-2016
آخر تحديث 29-09-2016 | 00:04
جانب من تدريبات الزمالك
جانب من تدريبات الزمالك
يخوض الزمالك أولى مبارياته في النسخة الحالية من بطولة الدوري الممتاز المصري، حينما يحل ضيفاً على النصر للتعدين، في الثامنة من مساء اليوم الخميس، بتوقيت القاهرة على استاد أسوان، في الجولة الثالثة من عمر المسابقة، بعد تأجيل أول مباراتين للفريق الأبيض أمام الإنتاج الحربي وطلائع الجيش، بسبب الانشغال بمباريات دوري أبطال إفريقيا، الذي تأهل الفريق لدوره النهائي.

وشدد مؤمن سليمان المدير الفني للزمالك في حديثه الأخير مع اللاعبين على ضرورة التركيز في مواجهة التعدين، وحصد أول 3 نقاط دون استهانة بالخصم، خصوصا أن الفريق يسعى خلال النسخة الحالية لاستعادة اللقب بعد تتويج الأهلي به في الموسم الماضي.

من المقرر أن تشهد تشكيلة الزمالك أمام التعدين مشاركة بعض الوجوه الجديدة التي ستشارك لأول مرة في تشكيلة الفريق الأساسية، وعلى رأسهم أسامة إبراهيم في الجبهة اليمنى، ومحمود عبدالعاطي "دونغا"، وصلاح ريكو في الوسط، بخلاف أحمد جعفر العائد للقلعة البيضاء بعد انتقاله الموسمين الماضيين إلى إنبي وبتروجيت.

على الجانب الآخر، يدخل النصر للتعدين الصاعد حديثاً لدوري الأضواء والشهرة مواجهة الزمالك بدون رصيد من النقاط، بعد خسارته لأول مباراتين أمام إنبي برباعية نظيفة، وبثنائية من المصري.

ويعول التعدين بشكل كبير على الجوانب النفسية بتحفيز اللاعبين على تقديم مستوى جيد أمام الفريق الأبيض، ويعتمد جهاز التعدين على بعض العناصر الأساسية مثل المهاجم الغاني باتريك أدو، بجانب استعادة جهود مصطفى شنط لاعب الوسط، وعودة أحمد إسماعيل للجبهة اليسرى.

وضمن منافسات الجولة ذاتها، يستضيف بتروجيت نظيره أسوان على استاد السويس الجديد في مواجهة من نوع خاص، يسعى فيها الفريقان لاستعادة التوازن، لاسيما أن بتروجيت تعادل في الجولة الثانية مع الداخلية بهدف لكل فريق، فيما خسر فريق أسوان من طنطا بهدف دون رد في إطار نفس الجولة.

ويلتقي طلائع الجيش مع الإسماعيلي على استاد جهاز الرياضة، ويأمل الفريق العسكري بقيادة أحمد العجوز خلال ثاني ظهور له بالمسابقة، بعد غيابه عن مباريات الجولة الثانية بعد تأجيل مباراته مع الزمالك وفوزه في الجولة الأولى على المصري البورسعيدي، لتحقيق نتيجة إيجايبة أمام الدراويش، الذي حقق فوزاً على الإنتاج الحربي في الجولة الماضية بهدف دون رد.

في المقابل استقر عماد سليمان المدير الفني للإسماعيلي على إعادة عمرو حسين وباهر المحمدي إلى تشكيلة الفريق الأصفر، بعد تعرض شريف عبدالفضيل وسامح عبدالفضيل للإصابة وغيابهما أسبوعين.

back to top