البرشا والسيتيزن لتحقيق الفوز الثاني في «الأبطال»

نشر في 28-09-2016
آخر تحديث 28-09-2016 | 00:04
يسعى برشلونة الإسباني إلى الظفر بالنقاط الثلاث من مواجهته مع بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني اليوم في الجولة الثانية من مسابقة دوري أبطال أوروبا.
سيحاول كل من برشلونة الإسباني ومانشستر سيتي تحقيق فوزه الثاني على التوالي، والاستمرار في انطلاقتهما القوية، بعد أن تغلبا على سلتيك 7-صفر، وبوروسيا مونشنغلادباخ الألماني 4-صفر على التوالي، عندما يخوضن اليوم الجولة الثانية في دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال اوروبا لكرة القدم.

في المجموعة الثالثة، يحل بطل اسبانيا ضيفا على بوروسيا مونشنغلادباخ صاحب المركز الرابع في الدوري الألماني الموسم الفائت، فيما يلعب مانشستر سيتي في ضيافة جاره الاسكتلندي.

وستكون رحلة برشلونة من دون نجمه الأرجنتيني المصاب ليونيل ميسي صاحب 3 أهداف في مرمى سلتيك، إلى مونشنغلادباخ مناسبة طيبة لحارسه الألماني مارك اندريه تير شتيغن للعب لأول مرة ضد فريقه السابق الذي انتقل منه عام 2014 إلى النادي الكاتالوني.

ويغيب أيضا المدافع الفرنسي صامويل اومتيتي عن برشلونة الذي استعد للقاء بفوز كبير على سبورتينغ خيخون في الدوري المحلي 5-صفر.

في المقابل، قد يشكل مونشنغلادباخ عقبة في وجه العملاق الكاتالوني، لكون رجال المدرب اندريه شوبيرت الذي مدد عقده مع ناديه حتى 2019، لم يخسروا على أرضهم في آخر 11 مباراة، وكان اخرها فوزهم على اينغلوشتات 2-صفر السبت في الدوري.

وفي المباراة الثانية، سيحاول مانشستر سيتي، الذي فاز في مبارياته الـ10 في مختلف المسابقات بقيادة المدرب الاسباني جوسيب غوارديولا المنتقل من بايرن ميونيخ، الاستمرار بتحقيق الانتصارات على حساب مضيفه المأزوم أوروبيا.

والتقى الفريقان وديا سابقا مرتين فتعادلا في الاولى على ارض سلتيك 1-1 في 6 أغسطس 2008، وفاز سيتي على ارضه بعد عام ويومين 2-1 في 8 أغسطس 2009.

وقد يشكل فوز سلتيك متصدر بطولة اسكتلندا والبطل عدة مواسم متتالية، على كيلمارنوك 6-1 نهاية الاسبوع الماضي، حافزا له، للوقوف في وجه سيتي الذي سيلعب من دون قائده البلجيكي فنسان كومباني، والذي انضم اليه ايضا مواطنه كيفن دي بروين دينامو الفريق في المباريات الأخيرة، خصوصا ضد مونشنغلادباخ.

أرسنال يواجه بال

وفي المجموعة الأولى، سيحاول كل من ارسنال الانكليزي وباريس سان جرمان الفرنسي تحقيق الفوز الأول، بعد ان انتهت الجولة الأولى بتعادلهما سلبا على ملعب بارك دو برانس، فيما تعادل بال السويسري بالنتيجة ذاتها مع لودوغريتس البلغاري.

ويلعب سان جرمان في ضيافة لودوغريتس، في حين يستقبل ارسنال بال في مهمة لن تكون سهلة بالنسبة الى رجال المدرب الفرنسي ارسين فينغر الذي يحتفل بعد 3 ايام من اللقاء وتحديدا في الاول من أكتوبر بالذكرى العشرين، لتعيينه مدربا للفريق اللندني قادما من ناغويا غرامبوس آيت الياباني.

واستعد ارسنال وفينغر للقاء بأبهى صورة تمثلت بفوزه المهم جدا على غريمه اللندني الاخر تشلسي 3-صفر، وهو يعول بشكل خاص على مهاجمه التشيلي الكسيس سانشيز صاحب 5 أهداف حتى الان.

وفي المجموعة الثانية، يستقبل نابولي وصيف بطل ايطاليا على ارضه بنفيكا بطل البرتغال، في مهمة لن تكون سهلة على الاطلاق بالنسبة الى الطرفين.

وكان نابولي تغلب في الجولة الأولى على دينامو كييف الاوكراني 2-1 في عقر داره، بينما ارتضى بنفيكا بالتعادل مع ضيفه بشيكتاش التركي 1-1.

ويستضيف بشيكتاش في هذه الجولة دينامو كييف.

back to top