الدويش: «ألوان من إيطاليا» يقدم للجمهور 50 لوحة

معرض فوتوغرافي توثيقي للمصورين كونتو آناريتو وفادا بيارو

نشر في 27-09-2016
آخر تحديث 27-09-2016 | 00:03
الدويش أثناء جولته بالمعرض
الدويش أثناء جولته بالمعرض
افتتح الأمين العام المساعد لقطاع الفنون في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب د. بدر الدويش، معرض الصور الفوتوغرافية "ألوان من إيطاليا"، للمصورين الإيطاليين كونتو آناريتو وفادا بيارو في قاعة أحمد العدواني، بحضور السفير الإيطالي لدى الكويت جوسيبي سكونياميليو، وجمع من المهتمين.

وأكد الدويش أهمية التقاء فناني الكويت بنظرائهم من العالم، لما يمثله ذلك من إثراء في مجال تبادل الخبرات بين الفنانين.

وأفاد بأن المعرض يقدم للجمهور نحو 50 لوحة تجسد البيئة الإيطالية والأماكن والفصول والعادات والأزياء، معتبراً أنه مناسبة ليسجل حضور إيطاليا ضمن فعاليات الكويت عاصمة للثقافة الإسلامية لعام 2016.

بدوره، عبَّر السفير الإيطالي سكونياميليو عن سعادته لاستضافة المجلس الوطني للمعرض، ولفت إلى أنه تضمن مجموعة من الصور الفوتوغرافية المعبرة التي التقطها المصوران، والتي توثق الحياة والأماكن في إيطاليا، بجميع تفاعلاتها المختلفة والمتنوعة في شتى المجالات، حيث يقدم المعرض خريطة شاملة ومفصلة لإيطاليا عبر الصور، متوقعاً أن ينال إعجاب الزوار.

وتعكس الصور إحدى أجمل الدول في أوروبا وحوض المتوسط (إيطاليا)، بما تمتلكه من ثراء كبير في المناظر وسحر الطبيعية الخلابة، ومعالمها الحضارية المنتشرة في كامل مدنها، حتى أصبحت قبلة السياح من جميع أنحاء العالم والاختيار الأمثل لهم.

وبدت الصور جميلة، بما تحتويه من لمسات مميزة وإبداعية عبَّرت عن معالم تاريخية.

back to top