جابر: «الكتاب المفقود» مركون على طاولة المنتج المنفذ!

«تسلم يا شرطي المرور» المجددة حظيت بالنجاح

نشر في 27-09-2016
آخر تحديث 27-09-2016 | 00:05
محمد جابر مع حياة الفهد في «بياعة النخي»
محمد جابر مع حياة الفهد في «بياعة النخي»
رفض الفنان محمد جابر 4 نصوص لمسلسلات جديدة، حفاظاً على تاريخه الفني الذي يبلغ 5 عقود.
أبدى الفنان القدير محمد جابر أسفه الشديد بسبب ركن مسلسل الأطفال "الكتاب المفقود"، وهو من تأليفه، بعيداً عن طاولة المنتج المنفذ منذ 7 أعوام، على الرغم من حصول النص على إجازة المصنفات الفنية.

واستغرب جابر رهن الأعمال بنظام المنتج المنفذ بوجود وكيل وزارة الإعلام في منصبه، وإذا تغير، فكأن شيئا لم يكن، إذ يجب تعديل الكتاب الموجه باسم الوكيل الجديد، آملا من الوكيل الحالي طارق المزرم النظر في موضوعه.

وأشار إلى أن تلفزيون الكويت قدم العديد من المسلسلات الموجهة إلى الطفل والأسرة مثل "علاء الدين" و"مدينة الرياح" وغيرها، لاقت النجاح بسبب اهتمام ودعم المسؤولين وحرصهم على زيارة "لوكيشن" التصوير.

وتابع أنه شهد بنفسه شوارع الكويت التي تكاد تكون خالية من السيارات والمارة عند عرض هذه الأعمال الدرامية، التي تلقى متابعة واسعة.

وأضاف جابر أن عتابه على التلفزيون و"الإعلام" نابع من المحبة، مؤكدا عرضه السابق بأن يكون "الكتاب المفقود" تحت نظام المنتج المنفذ، والآخر سيقدمه هدية لتلفزيون الكويت.

أما عن جديده، فقد أكد جابر أنه رفض 4 نصوص لمسلسلات جديدة، لأنه لم ير نفسه فيها، ولن يهدم تاريخه الفني الذي يبلغ 54 عاما من أجل مسلسل ضعيف المستوى، مشيرا إلى تلقيه عروضا أخرى دون تفاصيل عنها وأهمها النص، حتى يستطيع اتخاذ القرار بقبولها أو رفضها.

وعن عودته إلى المسرح، لفت إلى أن "أبوالفنون" متعب، رغم اشتياقه له، فهو لا يستطيع الالتزام بأكثر من عرض في اليوم الواحد، وآخر عمل له هو "هيلق ستايل" الذي عرض في البحرين لثلاثة أيام، وقبلها في الرياض.

المسرح متعب

وأوضح أن عدم مشاركته في العروض المسرحية في الكويت، يعود إلى أنها طويلة، ففي اليوم الواحد يقام أكثر من 3 عروض، وهذا متعب للغاية، وفي الوقت نفسه أبدى استعداده للمشاركة إن كان العمل بعرض واحد في اليوم حتى إذا استمر 60 يوما.

وعن إعادة تصوير الفقرة التوعوية والإرشادية "تسلم يا شرطي المرور"، ثمّن موقف وزارة الداخلية على إحيائها بعد مرور 40 عاماً عليها، بتصوير جديد من الموقع نفسه في شارع فهد السالم بالعاصمة، مشيراً إلى تحقيقها النجاح وردود الأفعال الطيبة والإيجابية بعد عرضها.

آخر أعماله المسرحية «هيلق ستايل» التي عرضت في البحرين
back to top