ملتقى الكويت الدولي للكاريكاتير يفتتح اليوم

يكرم عبدالحسين وكمال ومقبول ويعلن الفائزين بالمسابقات

نشر في 26-09-2016
آخر تحديث 26-09-2016 | 00:03
No Image Caption
برعاية وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود، يفتتح اليوم ملتقى الكويت الدولي للكاريكاتير الساعة 7 مساءً في قاعة أحمد العدواني بضاحية عبدالله السالم (مقر فعاليات الملتقى)، وبحضور مؤسس الملتقى جمال اللهو، وضيوف الدول المشاركة وكوكبة من الفنانين والمهتمين بفن الكاريكاتير.

يتضمن حفل الافتتاح تكريم شخصية الملتقى الفنان القدير عبدالحسين عبدالرضا، لعطائه الممتد لأكثر من خمسة عقود من العمل الدؤوب والمتميز، الذي أثرى به الساحات الفنية؛ محلياً وخليجياً وعربياً، وقد خصصت مسابقة لرسم شخصيته (بورتريه) أو أحد أعماله. كما سيتم تكريم رائدي الكاريكاتير في الكويت والخليج، الفنان الكبير عبدالرضا كمال، والفنان القدير عبدالسلام مقبول، لما سطراه من إبداعات وبصمات خالدة على صفحات تاريخ هذا الفن.

وفي نهاية برنامج الافتتاح، ستعلن نتائج المسابقات، وتوزيع الجوائز على الفائزين.

وفي يوم الثلاثاء ستعقد ندوتان؛ الأولى بعنوان "المعارض الدولية للكاريكاتير" لمؤسس الملتقى جمال اللهو وفوزي مرسي الساعة 10 صباحاً، ثم "المرأة في الكاريكاتير" للفنانتين آمنة الحمادي وسارة النومس الساعة 11 صباحاً، إضافة إلى ورشة عمل الفنان علي الصميخ (بورتريه)، وهي عبارة عن رسم حي ومباشر لمجموعة فناني الملتقى.

أما أنشطة الأربعاء، فتتضمن ندوة باللغة الإنكليزية عن "الكاريكاتير الصامت" للفنان الأوكراني فلاديمير دبوفسكي الساعة 10 صباحاً، وبعدها بساعة جلسة حوارية (شهادات فنية) للفنانين عبدالسلام مقبول وعبدالعزيز تاج وفهد الزدجالي، ثم رسم حي لمجموعة من الفنانين.

وفي اليوم الأخير الخميس، تكريم لجان الملتقى الساعة 7 مساءً.

back to top