البلدية: إنشاء مسلخ في سلوى لمساندة «الرئيسي»

30 طبيباً ومفتشاً و90 قصاباً ضمن استعدادات حولي للأضحى

نشر في 01-09-2016
آخر تحديث 01-09-2016 | 00:02
No Image Caption
نفذت إدارة العلاقات العامة في بلدية الكويت جولة تفتيشية بالتعاون مع فرع بلدية حولي شملت مسلخ المحافظة للتأكد من كافة التجهيزات والتحضيرات لاستقبال الأضاحي خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

وفي السياق، أكد مدير فرع بلدية حولي فلاح الشمري أنه تم رفع حالة الاستنفار في المسلخ بناء على تعليمات المدير العام للبلدية أحمد المنفوحي، حيث تم تحديد مسلخ مؤقت بالمحافظة بجوار جمعية سلوى قطعة 5.

وقال الشمري، إنه تم تشكيل لجنة للتفتيش دورياً بالتعاون مع الأجهزة الرقابية ووزارة الداخلية على القصابين الجائلين والمطاعم والملاحم خلال أيام العيد ، لافتاً إلى ان تم توفير 30 من الأطباء البيطريين و مفتشي اللحوم ورؤساء النوبات إلى جانب توفير 90 قصاباً بالمسلخ الرئيسي .

وحذر الجميع من مغبة التعامل مع القصابين الجائلين، حيث إنهم لا يحملون شهادات صحية تؤكد خلوهم من الأمراض المعدية، وفي حال الإمساك بأي قصاب جائل سيتم إبعاده عن البلاد إدارياً، بالتعاون مع وزارة الداخلية.

من جانبه، قال مسؤول مسلخ بلدية محافظة حولي، جواد قمبر، إنه تم رفع حالة الاستعدادات بمسلخ حولي لهذه المناسبة، من خلال الأطباء البيطريين والقصابين وكل العاملين بالمسلخ، إلى جانب دمج جميع موظفي النوبات والأطباء البيطريين خلال أيام العيد .

وأوضح قمبر أن عدد القصابين في المسلخ حوالي 90 قصاباً إلى جانب 60 عاملاً، مبيناً أن الطاقة الاستيعابية للمسلخ 10500 ذبيحة خلال أيام العيد للأهالي والشركات، حيث سيستقبل في اليوم الأول أضاحي المواطنين والمقيمين، من بعد صلاة العيد حتى صلاة المغرب، ومن بعد الساعة السادسة مساء الفترة مخصصة للجان الخيرية والشركات.

بدوره، قال مراقب النظافة العامة بفرع بلدية حولي ناصر الغانم، إنه تم توفير 30 عامل نظافة خلال الفترتين الصباحية والمسائية بالمسلخ المؤقت، مشيراً إلى أنه تم توفير عدد من الآليات متمثلة في 2 مكبسة للفترتين و 2 تنكر مياه لتعبئة الخزنات لتنظيف الذبائح والأرضية و تنكر مجاري لشفط المخالفات النتائجة عن الذبائح، و20 حاوية منها 10 حاويات سعة 240 لتراً للمخلفات الصلبة و 10 سعة 1100 لتر لمخلفات الذبائح.

back to top