«مسالخ ك» توافق على الانسحاب الاختياري من البورصة

نشر في 01-09-2016
آخر تحديث 01-09-2016 | 00:03
No Image Caption
وافقت الجمعية العمومية العادية للشركة الكويتية للمسالخ (مسالخ ك)، التي عقدت أمس بنسبة حضور بلغت 73.7 في المئة، على البند الوارد في جدول الأعمال، وهو الانسحاب الاختياري من سوق الكويت للاوراق المالية.

وقال نائب رئيس مجلس الادارة الرئيس التنفيذي عبدالهادي الكوت إن مجلس الادارة ناقش متطلبات هيئة أسواق المال، للبقاء في سوق الكويت للاوراق المالية، وأبرزها أن يكون رأسمال الشركة 10 ملايين دينار كحد أدنى.

وأضاف الكوت ان "الشركة لم تتمكن من زيادة رأسمالها، لذلك قررنا الانسحاب، فضلا عن ارتفاع تكلفة البقاء في البورصة في ظل عدم وجود تداول واضح بالسوق، إلى جانب انحصار ملكية الشركة في مجموعة محدودة من الملاك".

واوضح ان العقد المبرم بين "المسالخ" والحكومة فيما يخص مسلخ الأحمدي انتهى، وتم تأهيل جهات اخرى لادارته، الا ان الشركة لم تبلغ بتسليم المسلخ رسميا حتى الآن.

وذكر ان الشركة تعاني الروتين في بعض الوزارات، منها الشؤون والداخلية، فيما يخص استخراج أذونات العمل للعاملين لديها، فضلا عن عدم توافر أراض من قبل الدولة للاستثمار عليها.

واشار الى ان هيئة أسواق المال تعامل الشركات الصغيرة والمتوسطة نفس معاملة البنوك والشركات الكبرى، حيث تطبق عليها الإجراءات والمتطلبات ذاتها، وهذا يؤثر على الشركات الصغيرة التي تعاني ارتفاع كلفة الإدراج في السوق على ميزانياتها، ما تسبب في خروج عدد كبير من الشركات ذات الأحجام الصغيرة والمتوسطة من السوق.

back to top