موناكو يستغل عاملي الأرض والجمهور للفوز على حامل اللقب

نشر في 30-08-2016
آخر تحديث 30-08-2016 | 00:04
موتينيو نجم موناكو يحتفل بهدفه
موتينيو نجم موناكو يحتفل بهدفه
ألحق موناكو هزيمة مبكرة بضيفه باريس سان جرمان، بطل المواسم الاربعة الاخيرة، 3-1، امس الاول، في ختام منافسات المرحلة الثالثة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

على ملعب لويس الثاني، افتتح نادي الامارة التسجيل في وقت مبكر نسبيا، عندما تلقف كرة عرضية من جدبريل سيديبي وتابعها بيمناه في اسفل الزاوية اليسرى (13).

وقبيل صافرة نهاية الشوط الاول، ارتكب مدافع سان جرمان البرازيلي دافيد لويز خطأ ضد مواطنه جيمرسون فاحتسبت ركلة جزاء نفذها البرازيلي الثالث فابينيو بنجاح هدفا ثانيا، معززا تقدم اصحاب الارض (45+2).

وفي الشوط الثاني، قلص الاوروغوياني ادينسون كافاني الفارق، إثر ركلة ركنية وتمريرة رأسية من الايفواري سيرج اورييه، تابعها برأسه في الشباك (63).

وحسم موناكو فوزه بعد ان صعب مهمة الابطال بتسجيله الهدف الثالث بالنيران الصديقة، عندما حاول اورييه إبعاد الكرة فحولها الى داخل شباكه (80).

وصعد موناكو الى الصدارة شريكا كاملا مع غانغان (7 نقاط لكل منهما)، فيما وقف رصيد باريس سان جرمان عند 6 نقاط، وتراجع من المركز الثالث الى الخامس.

رئيس نابولي يستبعد عودة كافاني

من جانب آخر استبعد رئيس نادي نابولي الإيطالي، أوريليو دي لاورينتيس، احتمالية عودة المهاجم الأوروغواياني إديسون كافاني، الذي لعب بصفوف النادي ثلاثة أعوام، إلى الفريق نظرا لأن النادي لن يتعاقد معه مجددا.

وفي تصريحات منشورة على الموقع الالكتروني للنادي، قال دي لاورينتيس: "أنا معجب كبير بإديسون كافاني، استمتعنا كثيرا معه خلال لعبه معنا، سجل الكثير من الأهداف التي وصل عددها إلى 104 أهداف، لكن من الصعب عودة لاعب كان معنا في الماضي".

وأوضح: "ليس لأنه يبدو (كطبق سيعاد تسخينه) بل لأن نابولي يتطور عاما وراء عام ويراهن على نظريات فنية مختلفة ومتنوعة في اللعب".

وبذلك بدد رئيس نابولي الشائعات التي ترددت بشأن احتمالية عودة كافاني وانتقاله من باريس سان جرمان الفرنسي إلى صفوف نابولي.

وأشار: "لهذا أقول نحن في حاجة لشباب وتعاقدات جديدة هذا الموسم للإسهام في نجاحات نابولي. أتحدث عن المهاجمين (البولندي أركاديوش) ميليك، ومانولو جابياديني، وكلاهما لديه امكانات للتألق".

يذكر أن كافاني (29 عاما) ترك صفوف نابولي في عام 2013 لينضم إلى باريس سان جيرمان مقابل 64 مليون يورو.

يشار إلى أن كافاني فاز مع النادي بكأس إيطاليا في عام 2012، وكان أفضل هداف في الدوري الإيطالي لكرة القدم العام اللاحق برصيد 29 هدفا.

سان جرمان عرض 75 مليون يورو لدراكسلر

ذكر موقع صحيفة كيكر الألمانية أمس أن باريس سان جرمان بطل الدوري الفرنسي لكرة القدم في المواسم الأربعة الأخيرة عرض 75 مليون يورو لضم الدولي الألماني يوليان دراكسلر من فولفسبورغ، الذي يرفض حتى الآن التخلي عن لاعبه.

وأكد الموقع أن "باريس سان جرمان مستعد لوضع 75 مليون يورو على الطاولة، من أجل الحصول على خدمات الدولي الالماني".

ويرفض فولفسبورغ بشدة الاستغناء عن اللاعب الذي بدأ منذ مطلع اغسطس مسلسلا ترويجيا لرحيله في الصحافة المحلية.

وانتقل دراكسلر (22 عاما) العام الماضي الى فولفسبورغ من شالكه مقابل 35 مليون يورو، وينتهي عقده معه في 2020.

وفي مقابلة مع صحيفة بيلد مطلع اغسطس، أعرب دراكلسر عن رغبته في القيام بتجربة جديدة مع ناد اكثر طموحا، وقال "بعد كأس اوروبا 2016، ابلغت المدرب دايتر هيكينغ اني أريد ترك فولفسبورغ".

وحسب وكالة سيد الألمانية، أحد فروع وكالة فرانس برس، يتضمن عقد دراكسلر بنداً جزائياً يجيز فسخه اعتباراً من 2017 مقابل دفع 75 مليون يورو من قبل النادي الراغب في ضمه.

back to top