الحساوي: جئنا للعمل لا لتصفية الحسابات

تقي يعلن تشكيل اللجان العاملة

نشر في 30-08-2016
آخر تحديث 30-08-2016 | 00:03
الحساوي متوسطاً أسد تقي والدكتور محمد خليل خلال المؤتمر
الحساوي متوسطاً أسد تقي والدكتور محمد خليل خلال المؤتمر
قال رئيس اللجنة الانتقالية فواز الحساوي إن الموسم المقبل سيشهد حصول بطل الدوري على 100 ألف دينار، والثاني على 70 ألفاً، في حين يحصل الثالث على 50 ألفاً.
أكد رئيس اللجنة المؤقتة المكلفة بإدارة شؤون اتحاد الكرة فواز الحساوي أن اللجنة جاءت من أجل العمل على الارتقاء بالكرة الكويتية والمنتخبات، وليس من أهدافها تصفية الحسابات مع أحد.

وقال الحساوي، في المؤتمر الصحافي الذي عقده عقب تسلم مقر اتحاد الكرة: "سبق أن أعلنت أنني أتمنى رئاسة الاتحاد من خلال خوض الانتخابات، لكنني وافقت على تولى المنصب بالتعيين من منطلق وطني، نظراً للظروف التي تمر بها الكرة حالياً، كما أنني أود خدمة الكويت من أي موقع".

وأضاف: "عقدت العديد من الاجتماعات مع المسؤولين قبل قبول المهمة، ووضعت عددا من الشروط من أجل الموافقة، وتمت الموافقة عليها جميعاً".

وأشار إلى أنه يسعى إلى إقامة كأس السوبر الذي سيجمع القادسية مع الكويت يوم 23 من شهر سبتمبر المقبل على استاد جابر الأحمد الدولي، مبيناً أن مسابقة الدوري العام ستنطلق في 28 منه، وستتخللها بطولتا كأس سمو ولي العهد وكأس سمو الأمير على التوالي.

وأعلن الحساوي إلغاء دوري الرديف رسمياً، على أن يستمر نظام الدمج في الدوري خلال الموسم المقبل، الذي سيشهد إقرار نظام الهبوط في الموسم الذي يليه للعب بنظام الدرجتين (الأولى والممتازة).

وتابع: "تم الانتهاء من تحديد المكافآت التي ستحصل عليها الفرق صاحبة المراكز الثلاثة الأولى، ففي الموسم المقبل سيحصل الفائز بلقب الدوري على 100 ألف دينار، والثاني على 70 ألفا، والثالث على 50 ألفا، فيما يحصل صاحب المركز الأول في الموسم بعد المقبل على 150 ألف دينار والوصيف على 80 ألفا، والثالث على 60، كما سيحصل الفريقان الصاعدان من دوري الدرجة الأولى للممتازة على 20 و10 آلاف دينار على التوالي.

إلغاء العقوبات المادية

وشدد على أنه سيتم الاتفاق فيما بعد على العقوبات التي ستوقع على الأندية سواء بالإيقاف أو غيره، مع إلغاء العقوبات المالية تماماً، في المقابل ستحصل الأندية على مقابل البث التلفزيوني دون حصول الاتحاد على نسبة، كما كان يحدث في السابق.

وواصل: "حكام الكرة يحصلون على 30 دينارا فقط لقاء إدارة المباراة الواحدة، وندرس في الوقت الراهن على زيادة المبلغ إلى 100 دينار".

من جهة أخرى، أكد الحساوي أنه تم تقليص عدد اللاعبين من 40 إلى 30 لاعبا، وسوف يتواجد 5 لاعبين مع كل فريق على البساط الأخضر من المحترفين والإخوة البدون، وللمدرب الحق في الدفع بثلاثة محترفين ولاعبين بدون أو أربعة محترفين ولاعب واحد بدون.

وأشار إلى أنه تم تمديد فترة القيد المحلي حتى 28 سبتمبر، وذلك لمنح الأندية الفرصة في قيد اللاعبين الذين سيتم التعاقد معهم، خصوصا أن كل ناد سيستغنى عن 10 لاعبين.

وشدد على أن الاتحاد سيسعى بقوة من أجل قيد اللاعبين المحترفين الذين لم تتمكن الأندية من قيدهم حتى الآن، موضحا أنه تم إلغاء قرار الاتحاد السابق بإقامة بطولات ومهرجان البراعم مع تحمل الأندية نصف التكاليف، مبينا أن الاتحاد سيتحمل التكاليف كاملة.

تقي يترأس الحكام والمقيمين

بدوره كشف نائب رئيس اللجنة أسد تقي النقاب عن تشكيل رؤساء عدد من اللجان العاملة، حيث سيتولى شخصياً رئاسة لجنتي الحكام والمقيمين، وصلاح الحساوي المالية والتسويق، وخالد الفضلي الفنية، وسعد الحوطي شؤون اللاعبين، وحسين الخضري للصالات والشواطئ، وصباح عبدالله للمسابقات، وسعد البغيلي للجنة الانضباط، وعادل السيد للاستئناف.

ولفت تقي إلى أنه تم تشكيل لجنة العلاقات الدولية برئاسة صلاح الحساوي، مبينا أن مسؤولية اللجنة تتمثل في إجراء العديد من الاتصالات مع الهيئات الرياضية الخارجية، من أجل العمل على رفع تعليق النشاط.

وأكد أن صلاح الحساوي تولى أيضا مسؤولية رئاسة لجنة العلاقات الدولية، وهذه اللجنة سيقع على عاتقها العمل على رفع تعليق النشاط.

back to top