تشلسي يخطف فوزه الثالث وتوتنهام يتعادل مع ليفربول

نشر في 28-08-2016
آخر تحديث 28-08-2016 | 00:03
هازارد نجم تشلسي يحرز هدفه في مرمى بيرنلي
هازارد نجم تشلسي يحرز هدفه في مرمى بيرنلي
خيم التعادل الإيجابي 1-1 على مباراة توتنهام مع ضيفه ليفربول أمس، في المرحلة الثالثة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم، التي شهدت فوز تشلسي على بيرنلي 3-صفر.
اعتلى تشلسي صدارة الدوري الإنكليزي لكرة القدم إثر فوزه الصريح على ضيفه بيرنلي الوافد الجديد 3-صفر أمس، في افتتاح المرحلة الثالثة.

وسارع تشلسي إلى خطف الأسبقية عبر نجمه البلجيكي ايدن هازار، الذي سدد كرة متقنة من خارج المنطقة تهادت داخل شباك الزوار (9).

وعاد هازارد إلى الواجهة حينما سدد كرة خطيرة أنقذت من على فم المرمى 15 قبل أن يسدد المدافع الدولي غاري كايهيل كرة قوية أبعدها مدافعو بيرنلي إلى ركنية (17).

ومرّر البرازيلي أوسكار كرة عرضية إلى زميله الإسباني دييغو كوستا سددها بين أحضان حارس بيرنلي طوم هيتون (37) قبل أن يعزز البرازيلي ويليان تقدم تشلسي بتسديدة زاحفة انتهت داخل شباك بيرنلي (42).

وتسيد أصحاب الدار اللقاء في الشوط الثاني، وأضافوا الهدف الثالث عبر النيجيري فيكتور موزس (90).

وارتفع رصيد تشلسي إلى 9 نقاط.

تعادل منطقي

وانتهت مباراة القمة بين توتنهام وضيفه ليفربول بتعادل منطقي 1-1.

وأرسى لاعبو ليفربول خطراً داهماً منذ البداية إذ سدد البرازيلي فيليبي كوتينيو كرة تصدى لها حارس توتنهام الهولندي ميشال فورم باقتدار (5)، وسدد السنغالي ساديو مانيه كرة قوية ارتدت من مدافعي توتنهام الذين أنقذوا مرماهم من هدف محقق (14).

وعاد كوتينيو إلى الواجهة حين سدد كرة أنقذها فورم حارماً الضيوف هدفاً أكيداً (26)، وأثمر ضغط رجال المدرب الألماني يورغن كلوب ركلة جزاء إثر تعرض البرازيلي روبرتو فيرمينو للمخاشنة داخل المنطقة المحرمة من المدافع البلجيكي توبي ألدرفيريلد ترجمها جيمس ميلنر بنجاح (43).

وتابع الزوار بالزخم عينه في الشوط الثاني، حيث تصدت عارضة توتنهام لكرة رأسية خطيرة للكاميروني جويل ماتيب (53)، وألغى الحكم المساعد هدفاً لمانيه بداعي التسلل (56) وسط سطوة لاعبي ليفربول على الأجواء في وايت هارت لاين. وأهدر الدنماركي كريستيان إيريكسن فرصة معادلة الكفة لتوتنهام حين أطاح بالكرة فوق مرمى البلجيكي سيمون مينيوليه (62) الذي تعملق في الذود عن مرماه بتصديه لرأسية ألدرفيريلد البالغة الخطورة (64).

وحملت الدقيقة 72 الخبر اليقين لأصحاب الدار، إذ مرر إريك داير كرة عرضية تهادت أمام المدافع داني روز، الذي أسكنها شباك مينيوليه مانحاً توتنهام التعادل 1-1.

وسدد ألدرفيريلد كرة رأسية إثر ركنية علت عارضة ليفربول (85)، ورد الضيف يتسديدة خطيرة للهولندي جورجينيو فينالدوم كادت تغالط مواطنه فورم الذي أنقذ مرماه من هدف محقق (90).

الفوز الأول لليستر

وحصد ليستر سيتي حامل اللقب باكورة انتصاراته هذا الموسم إثر تخطيه عقبة ضيفه سوانسي سيتي 2-1 على ملعب كينغز باور ستاديوم.

ويدين ليستر بفوزه إلى هدافه جيمي فادري (32) وقائده المدافع الجامايكي ويس مورغان (53)، بينما سجل الهولندي ليروي فير هدف سوانسي الوحيد (81).

وسبق لليستر أن سقط 1-2 ضد هال ستي وتعادل صفر-صفر في مباراة قمة أمام ارسنال في أول مرحلتين.

أرسنال يهزم واتفورد

بدوره، حقق أرسنال فوزه الأول من بوابة مضيفه واتفورد 3-1 بفضل الإسباني سانتي كازورلا (17 من علامة الجزاء)، والتشيلي ألكسيس سانشيز (40)، والألماني مسعود أوزيل (45)، فيما حمل هدف واتفورد الوحيد توقيع الأرجنتيني روبرتو بيريرا (57). وتعادل ساوثمبتون 1-1 مع ضيفه بورنموث الذي تقدم في النتيجة بفضل النرويجي جوشوا كينغ (11) قبل أن يمنح سكوت دان (90) أبناء العاصمة الإنكليزية تعادلاً ثميناً وباكورة نقاطهم.

وتخطى إيفرتون عقبة ضيفه ستوك 1-صفر بعدما ارتطمت ركلة الجزاء، التي سددها لايتون باينز بالقائم، وعادت إلى حارس ستوك الأيرلندي شاي غيفن أسكنها الأخير شباك فريقه بالخطأ (50).

وتعادل سندرلاند مع مضيفه ساوثمبتون 1-1.

تقدم رجال الاسكتلندي ديفيد مويز بفضل جيرماين ديفو (80 من علامة الجزاء) قبل أن يدرك جاي رودريغيز التعادل لساوثمبتون (85). وتختتم المرحلة اليوم بمباراتي وست بروميتش ألبيون مع ميدلزبره، ومانشستر سيتي مع وست هام.

back to top