أبل ينتصر لموظفي السكنية بتعديل اللائحتين المالية والإدارية

صرف بدل 50 ديناراً لـ«خدمة المواطن» و20 للبدالة الشهر المقبل

نشر في 26-08-2016
آخر تحديث 26-08-2016 | 00:04
ياسر أبل
ياسر أبل
بعد 30 عاماً من التجميد، فتح وزير الدولة لشؤون الإسكان ياسر أبل الباب على مصراعيه أمام لائحة الشؤون الوظيفية والمالية في المؤسسة العامة للرعاية السكنية للتعديل، في خطوة إيجابية، حيث علمت «الجريدة» من مصادر خاصة، أن مجلس إدارة الموسسة اعتمد خلال مناقشته ملف شؤون الموظفين الكثير من الأمور المالية والإدارية، ومن خلالها عالجت بعض السلبيات في اللائحة القديمة، مشيراً إلى أن ذلك تم بتكليف كل من مكتب الشؤون القانونية وإدارة شؤون الموظفين في المؤسسة.

وقالت المصادر، إن عدد مواد اللائحة الجديدة، بعد إقرارها بلغ ٢٠٩ مواد، تمّت مناقشتها وإقرارها الشهر الماضي، وتجاوزت اللائحة السابقة، التي كانت تضم ١٠٩ مواد معتمدة عام ١٩٨٤، مضيفة أن اللائحة السابقة كانت تشهد قصوراً كبيراً من خلال تغطية العديد من القواعد الوظيفية، التي استجدت بموجب قرارات وتعاميم الخدمة المدنية، ما حدا بإدارة المؤسسة إلى الإسراع بإعداد لائحة جديدة شاملة ومفصلة لكل النواحي الوظيفية، متضمنة كل ما يخص علاقة الموظف بالمؤسسة وبما يتفق مع المقرر بديوان الخدمة المدنية.

وأضافت المصادر، أن إقرار الوزير أبل اللائحة الجديدة يعد انتصاراً جديداً يضاف لموظفي المؤسسة، مبينة أن الدور البارز لإنجاز اللائحة كان لكل من المستشار حمد الأمير والمستشار محمد الشافعي ومدير ادارة شؤون الموظفين فراس الدارمي، على الإشراف المباشر عليها.

من جهة أخرى، كشفت مصادر لـ»الجريدة»، إن اجتماع مجلس إدارة المؤسسة الأخير اعتمد إقرار بدلات مالية لموظفي كل من خدمة المواطن بواقع 50 ديناراً و20 ديناراً بدل سماعة لموظفي بدالة المؤسسة، حيث يتوقع بدء صرفها الشهر المقبل.

في مجال آخر، وزعت المؤسسة العامة للرعاية السكنية أمس، بطاقات دخول القرعة للدفعة الرابعة من القسائم الحكومية في مشروع جنوب المطلاع (إن 12) للسنة المالية (2016-2017).

وقالت المؤسسة، في بيان صحافي، إن هذه الدفعة تشمل 318 قسيمة بمساحة 400 متر مربع لكل منها، توزع على المواطنين أصحاب الطلبات الإسكانية حتى 17 مايو 2004 موضحة أنها ستوزع كذلك بطاقات لذات القرعة الأحد المقبل.

وحددت المؤسسة الاثنين المقبل موعداً لتوزيع بطاقات الاحتياط لدخول القرعة، التي سيتم إجراؤها الأربعاء المقبل الساعة التاسعة صباحاً على مسرح مبنى المؤسسة في منطقة جنوب السرة.

back to top