باسكال مشعلاني: جديدي في أكتوبر المقبل

تجدّد واختلاف... عنوان الأعمال الفنية المقبلة

نشر في 26-08-2016
آخر تحديث 26-08-2016 | 00:23
كليبات وأغانٍ منفردة وألبومات ينتظرها الجمهور في الفترة المقبلة، إذ انتهى عدد من النجوم من وضع لمساتهم الأخيرة على أعمالهم الجديدة، مشددين على ضرورة أن تكون مختلفة على صعيدي الشكل والمضمون.
أشارت الفنانة اللبنانية باسكال مشعلاني إلى أنها تنشغل في التحضير لألبومها الجديد، موضحة أنه سيكون منوّعاً على صعيدي اللهجات والألوان الموسيقية، وقالت في هذا الإطار: «من المتوقع أن أطرح جديدي في شهر أكتوبر المقبل ويتضمن أغنيتين باللهجة المصرية والبقية باللبنانية، فضلاً عن أغنية مجددة. يحتوي الألبوم على الطرب، البوب، والشجن (3 أغانٍ)، وتعاملت فيه مع كل من منير بو عساف وملحم أبو شديد من لبنان، ومع إيهاب توفيق ومحمد يحيى من مصر. كذلك يضمّ الألبوم أغنية من الفلكلور المغربي».

على نار حامية

في تعاون ثانٍ سيجمعهما بعد {يا جدع}، اتفقت نوال الزغبي مع المخرج جو بو عيد على تصوير كليب جديد لإحدى أغاني ألبومها الأخير {مش مسامحة} خارج لبنان، وعلى الأرجح في رومانيا، حيث تكثر المناظر الطبيعية الرائعة.

على صعيد منفصل، نفت معلومات صحافية ما يتمّ الترويج له حول موافقة الزغبي على المشاركة في مسلسل لبناني لموسم 2017، وأوضحت أن المسألة غير واردة راهناً، وأنه لم يتمّ أيّ تفاوض في الموضوع مع أي جهة إنتاجية لبنانية أو عربية.

نانسي عجرم انتهت بدورها من تسجيل أغانٍ لبنانية سيتضمنها ألبومها الجديد {نانسي 9} المتوقع صدوره قريباً. وكانت سجلت أخيراً في استوديو هادي شرارة  آخر أغنيتين لبنانيتين من كلمات منير بو عساف وألحان هشام بولس وتوزيع باسم رزق. الأولى رومانسية وكلاسيكية، أما الثانية فإيقاعية جديدة بموضوعها وتشبه كثيراً شخصية نانسي. من المتوقع أن يطرح العمل في سبتمبر أو أكتوبر المقبلين.

قريباً

ناشرةً عبر صفحتها على أحد مواقع التواصل الاجتماعي صورة لها كُتب عليها {قريباً ألبوم إليسا الجديد}، بدأت الفنانة اللبنانية الترويج لألبومها الجديد، المقرر طرحه في عيد الأضحى المقبل. وعلّقت: {قريباً جداً}.

يُذكر أن إليسا كانت أصدرت منذ أسبوعين أغنية {ملكة الإحساس}، وأحيت حفلة ناجحة ضمن مهرجان {أعياد بيروت}.

في أجواء المهرجانات أيضاً، أحيا الفنان اللبناني عامر زيان مجموعة من المهرجانات في مناطق لبنانية مختلفة، وأكّد في هذا السياق أنه ورغم تقديمه حفلات كثيرة في مختلف الدول، إلا أن للغناء في المهرجانات اللبنانية ميزة خاصة جداً بالنسبة إليه، وقال: {وقفت على مسارح كثيرة، ولكن للوقوف على المسارح اللبنانية معزة خاصة في قلبي}.

ويستعد زيان لطرح كليب أغنية {شو هالجسد}، من إخراج زياد خوري في أوّل تعاون بينهما وإنتاج شركة {روتانا للصوتيات والمرئيات}. ويستكمل زميله ميشال قزي صيفه الناجح بسلسلة حفلات، فيما يستعد لإطلاق أغنية جديدة انتهى من تصويرها قبل أيام مع المخرج شريف عبدالنور، ولكنه يرفض الإفصاح عن اسمها مؤكداً أنها ستشكل مفاجأة للجمهور ومحبّيه.

ألبومات خليجية وعربية

ينشغل المطرب القطري عيسى الكبيسي بوضع لمساته الأخيرة على ألبومه الجديد. يقول في هذا الشأن: {كان من المقرر أن يصدر الألبوم خلال أيام عيد الأضحى المبارك لكنّ ظروفاً خاصة أجبرتني على تعديل الموعد، وفي مقدمها وفاة مدير أعمالي علي السادة، رحمه الله، والتي شكّلت صدمة كبيرة لي}.

يتابع: {أعمل على وضع اللمسات الأخيرة على الألبوم الذي يتضمن 12 أغنية، جميعها باللهجة الخليجية، وتعاملت من خلاله مع باقة من الأسماء المميزة في مجالات الكلمات والألحان والتوزيع، بالإضافة إلى ألحاني الخاصة}.

وانتهى الفنان الإماراتي فايز السعيد من وضع لمساته الأخيرة على ألبوم جديد له يصدر عن شركة {روتانا}. وهو إذ شدّد على ضرورة أن تكون الأغاني مختلفة بالألوان الغنائية واللهجات والمواضيع، قال: {اخترت الأغاني الجديدة بتأنٍ، وحرصت على أن تحمل مضموناً جديداً وتوليفة موسيقية خاصة بي}.

يبقى أن الفنان الفلسطيني محمد عساف يزور بيروت حيث يتابع تسجيل أغاني ألبومه الثاني. ونشر عبر صفحته على أحد مواقع التواصل الاجتماعي، صوراً له من داخل استوديو هادي شرارة.

back to top