لاريجاني: استخدام الطائرات الروسية لقاعدة همدان الجوية «لم يتوقف»

نشر في 23-08-2016 | 17:44
آخر تحديث 23-08-2016 | 17:44
علي لاريجاني
علي لاريجاني
قال رئيس البرلمان الايراني علي لاريجاني اليوم الثلاثاء ان استخدام الطائرات الروسية الحربية لقاعدة (همدان) الجوية بمدينة الايرانية في شن هجمات ضد اهداف في سوريا "لم يتوقف" مؤكدا انها ما زالت تنفذ طلعاتها لضرب "الارهابيين".

واوضح لاريجاني في كلمة امام نواب البرلمان بثها الموقع الالكتروني لقناة (العالم) الفضائية الايرانية ان "نشر الطائرات الروسية في قاعدة (همدان) كان من أجل التزود بالوقود فقط وان عمل هذه الطائرات لم يتوقف ومازالت تقوم بعمليات لضرب الارهابيين".

واضاف ان ايران لم تمنح روسيا أي قاعدة عسكرية ولا حاجة لإذن من البرلمان الايراني لتزويد الطائرات الروسية بالوقود لافتا الى ان بلاده لديها رؤية موحدة مع روسيا فيما يتعلق بالحرب على "الارهاب".

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية بهرام قاسمي اعلن امس الاثنين انتهاء استخدام روسيا لقاعدة (همدان) الجوية في شن هجمات ضد اهداف لها في سوريا.

كما قالت وزارة الدفاع الروسية في بيان امس ان الطائرات الروسية توقفت عن استخدام هذه القاعدة مشيرة الى ان جميع الطائرات عادت الى قواعدها في روسيا.

واضافت الوزارة ان عودة الطائرات مجددا الى ايران مرهون بتطور الوضع الميداني في سوريا وسيتم على اساس تفاهمات ثنائية في مجال التصدي "للارهاب".

back to top