«التربية»: الانتهاء من تجهيز مقار دورات تدريب المعلمين الجدد وتنسيق مع الوزارات لاستقبالهم

تنطلق 18 سبتمبر المقبل في المناطق الست

نشر في 30-07-2016
آخر تحديث 30-07-2016 | 00:02
No Image Caption
انتهت المناطق التعليمية الست من تجهيز مقار عقد دورات المعلمين الجدد، التي تنطلق في 18 سبتمبر المقبل.
أعلنت وزارة التربية موعد بدء الدورات التدريبية للمعلمين الجدد، والتي من المقرر أن تنطلق يوم 18 سبتمبر المقبل، حيث تعمل الجهات المختصة على إتمام الاستعدادات لعقد هذه الدورات.

وفي هذا السياق، علمت «الجريدة» من مصادرها أن المناطق التعليمية الست انتهت من إجراءات تجهيز المواقع المخصصة لعقد هذه الدورات، إضافة إلى تجهيز المحتويين الفني والإداري، وتكليف عدد من التربويين المتخصصين لإلقاء المحاضرات، منوهة إلى أن الدورات ستنطلق في 18 سبتمبر المقبل.

وأشارت إلى أن إدارة التنسيق ومتابعة التعليم العام قامت خلال الفترة الماضية بإعداد وتجهيز مقابلات المعلمين، سواء في التعاقدات المحلية أو الخارجية، إذ تم تجهيز كشوفات بأسماء المعلمين الجدد من الكويتيين والخليجيين والوافدين وتوزيعهم على المناطق التعليمية، بحسب الاحتياجات المقررة في كل مادة دراسية. وذكرت المصادر أن معلمي التعاقدات الخارجية سيبدأ وصولهم مطلع سبتمبر، إذ سيتم استقبالهم من قبل إدارة الخدمات العامة واللجنة المشكلة لهذا الغرض، وسيتم وضعهم في سكن الدسمة المخصص للاستقبال وانجاز معاملات الإقامة والبصمات والأوراق الفحص الطبي.

قالت إن الوزارة تقوم بالتنسيق مع وزارتي الداخلية والصحة لهذا الغرض، إضافة إلى توفير خدمات عدد من البنوك لفتح حسابات للمعلمين الجدد، وكذلك فتح خطوط هاتفية لمن يرغب منهم، منوهة إلى أنه سيتم منح معلمي التعاقدات الخارجية سلفة نقدية لتصريف أمورهم إلى حين موعد نزول أول راتب لهم في أكتوبر المقبل.

يذكر أن الوزارة كانت تعاقدت مع عدد من المعلمين في مختلف التخصصات محلياً، إضافة إلى إرسالها لجان التعاقدات الخارجية إلى مصر والأردن وتونس.

back to top