نجوى كرم حديث الناس بعد مشكلتها في «صفاقص» وطرحها كليبها الجديد

أثار إنهاء نجوى كرم وصلتها الغنائية المقررة ضمن نشاطات «مهرجان صفاقص» في تونس قبل الوقت المحدد جدلاً بين الصحافة وعبر مواقع التواصل ليتبين أن السبب يعود إلى مخالفة المهرجان العقد المبرم بين الطرفين.

نشر في 30-07-2016
آخر تحديث 30-07-2016 | 00:01
نجوى كرم
نجوى كرم
قطعت نجوى كرم حفلتها ليلة 26 يوليو على مسرح سيدي منصور بمدينة صفاقس جنوب تونس، وغادرت فجأة، وسط غضب جماهيري كبير. وارجع مدير مهرجان صفاقس الدولي سعد الزواري في تصريح صحافي له سبب مغادرة كرم المسرح، إلى أن الأخيرة ووكيل أعمالها فوجئا بوجود كاميرات تصور الحفلة وتبثها مباشرة على قنوات تلفزيونية ومواقع إخبارية الكترونية.

أضاف أن تصوير العروض الفنية وبثها مباشرة يعد سرقة فكرية وأدبية يعاقب عليها القانون. وكشف أن الحادثة نفسها حصلت في السهرة الافتتاحية للمهرجان مع الفنان صابر الرباعي، غير أنه لم يعط لهذا الإشكال أهمية قصوى بحكم انتمائه إلى تونس وإلى جهة صفاقس تحديداً وتفهمه للعقلية السائدة.

يذكر أن كرم وصفت ما حصل معها في مهرجان «صفاقص» بالأمر «المعيب»، وأكّدت أنه لا يحق لأحد نقل الحفلة مباشرة على الهواء، لكنها، في ردّ على أحد معجبيها عبر مواقع التواصل، شددت على أن ما حصل لن يغير حبها لتونس وشعبها وقالت «تونس وجمهورها ما حدا بيعرف شو بيعنولي، بموت فيكن».

كليب «يخرب بيتك»

بعد إصرار من جمهورها الذي طالبها عبر مواقع التواصل الاجتماعي بإطلاق كليبها الجديد وعدم تأجيله ، أفرجت نجوى كرم عن كليب «يخرب بيتك» الذي وقعه المخرج اللبناني فادي حداد.

ظهرت كرم في الكليب وهي مغرمة بطبيب يعالج أطفالاً مصابين بالسرطان، فغامرت حتى الجنون معه وقصدت مخيمات اللاجئين السوريين في البقاع اللبناني، واسترجعت طفولتها مع أطفال المخيم، وشاركتهم بلعبة كرة القدم، واحتضنتهم بمحبة وفرح. الأغنية من كلمات محمد علي عثمان، ومن ألحان وسام الأمير، توزيع واستديو طوني سابا.

في حديث إلى أحد المواقع الإلكترونية، قال فادي حداد عن الكليب: «تعاملاتي مع نجوى كرم كثيرة لكن كليب «يخرب بيتك» عزيز جداً على قلبي ومتأكد أنه سيكون عزيزاً أيضاً على قلب الناس، كونه ضخماً بإحساسه وجميلا في مضمونه ويلمس كل منزل عربي، أطلب من الناس مشاهدته فهو مشغول من القلب وبطريقة حرفية عالية وفيه فكرة إنسانية وبصمة تدخل الفرحة لكل منزل حزين».

من جهتها بادرت رويدا عطية إلى تهنئة كرم بنجاح كليب «يخرب بيتك حبيتك» ، وعلقت على صفحتها على أحد مواقع التواصل الاجتماعي قائلة: «مبروك لشمس الأغنية العربية، نجوى كرم يخربيتك حبيتك وانا بحبك ومين مابحبك».

ردت نجوى معلقة: «تسلمي وإنشالله كل ما تدعي للنجاح تلاقيه بدارك». وانهالت التعليقات من معجبي الفنانتين للتعبير عن سعادتهم بالروح الراقية التي تجمعهما وتمنوا أن تُعمم على كل النجوم وأن تسود روح المحبة بينهم.

تصريحات
في إطلالاتها الأخيرة، إعلامية كانت أم عبر المهرجانات، كان لنجوى كرم تصريحات شغلت الرأي العام ورواد مواقع التواصل. يبدو ان الخلاف بين كرم ومعين شريف الذي وقع قبل السنة تقريباً لم تهدأ ذيوله بعد، فقد عبرت كرم مجدداً عن أسفها لما قاله معين عنها حين صرّح تعليقاً على إحدى أغنياتها بأنّها لا تليق بسنّها قائلة: «استغربت هذا التصريح من معين الذي كنت أضعه بجانبي وأخاف عليه وتربطني بأسرته علاقة صداقة قديمة، أنا بزعل عليه مش منو». وأضافت» يلي ما بيطلعلو يعمل كل يوم أغنية ناجحة ما لازم يحكي على غيرو».

تعليقاً على غناء شيرين عبد الوهاب على مسرح مهرجانات بعلبك، أثنت نجوى على صوتها قائلة «شيرين صوت جميل يستحقّ الصعود على مدرج بعلبك وإذا لم يكن لديّ ارتباطات حينها سأكون في الصفوف الأماميّة لجمهورها».

حول إمكانية أدائها لأغان مشتركة مع فنّانين آخرين، أوضحت نجوى أنّها لم تعد قادرة على المغامرة بالغناء مع أيّ كان بعدما غنّت مع ملحم بركات ووديع الصافي قائلة» بدّي عدّ للمليون حتى غني ديو آخر».

back to top