ميركل ترفض دعوات الى اعادة النظر في سياستها حول اللاجئين

أكدت أن الجهاديين يريدون تقويض انفتاحهم واستعدادهم لاستقبال اشخاص في حالة يأس

نشر في 28-07-2016 | 16:18
آخر تحديث 28-07-2016 | 16:18
انغيلا ميركل
انغيلا ميركل
رفضت المستشارة الالمانية انغيلا ميركل "بشدة" الخميس الدعوات الى اعادة النظر في سياسة استقبال اللاجئين في بلدها بعد هجومين نفذهما مهاجران في الايام الاخيرة.

وقالت الزعيمة المحافظة في مؤتمر صحافي في برلين ان الجهاديين "يريدون تقويض انفتاحنا واستعدادنا لاستقبال اشخاص في حالة يأس ونحن نعارض ذلك بشدة". وتواجه سياسة ميركل في هذا المجال انتقادات.

وكررت ميركل شعارها "سننجح" الذي اطلقته في نهاية صيف 2015 عندما فتحت المانيا ابوابها لمئات الآلاف من اللاجئين الفارين من الحرب او الفقر.

وقالت "انني اليوم مثل الامس مقتنعة باننا سنتمكن من تجاوز هذا الاختبار التاريخي في عصر العولمة هذا". واضافت "سننجح واصلا نحن نجحنا في كثير من الامور في الاشهر الاخيرة".

وتابعت المستشارة الالمانية ان "الخوف لا يمكن ان يشكل اساسا للعمل السياسي"، متوجهة بذلك بشكل واضح الى الذين يدعونها في معسكرها الى تشديد سياسة الهجرة.

وقالت ان "المبدأ الاساسي الذي يفيد ان بلدا مثل المانيا لا يمكنه التخلي عن مسؤوليته الانسانية، بل بالعكس عليه تحملها، صالح".

وفي الوقت نفسه، اعلنت ميركل بعض الاجراءات لتسهيل ابعاد طالبي اللجوء الذين ترفض طلباتهم او يخالفون القانون، ولرصد التطرف الاسلامي لدى طالبي اللجوء.

كما تحدثت عن امكانية تدخل الجيش الالماني للامن لداخلي في حال وقوع اعتداءات كبيرة، وهذا لم يحدث حتى الآن.

وكانت ميركل اعتمدت سياسة منفتحة ازاء استقبال الاشخاص الهاربين من الحرب والاضطهاد معظمهم من سوريا ما ادى الى دخول قرابة 1,1 مليون مهاجر ولاجىء الى المانيا في العام 2015.

back to top