الهلال الأحمر الكويتي: انتهاء المرحلة الثامنة من حملة المساعدات النازحين العراقيين

نشر في 28-07-2016 | 12:14
آخر تحديث 28-07-2016 | 12:14
أعلن رئيس الفريق الميداني لجمعية الهلال الأحمر الكويتي يوسف المعراج اليوم الخميس انتهاء المرحلة الثامنة من حملة المساعدات التي تنفذها الجميعة في مدن إقليم كردستان العراق لمساعدة النازحين العراقيين.

وقال في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن الجمعية قدمت منذ انطلاق حملتها في مدن أربيل والسليمانية ودهوك بإقليم كردستان العراق العام الحالي وحتى انتهاء المرحلة الثامنة من المساعدات 45 ألف سلة غذائية على النازحين العراقيين.

وأضاف المعراج أن المساعدات التي وزعت تحت إشراف القنصلية العامة لدولة الكويت ومؤسسة (البارزاني) الخيرية استفاد منها نحو 250 ألف شخص من النازحين الفارين من مدن الموصل والأنبار وصلاح الدين.

وذكر أن تلك المساعدات جاءت تلبية لمبادرة سمو أمير البلاد قائد العمل الإنساني الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح لتخفيف معاناة النازحين.

وذكر المعراج أن الجمعية وزعت كذلك أربعة آلاف قسيمة شرائية لاحتياجات عيد الفطر وكسوة عيد الأضحى للعام الحالي على الأسر المحتاجة من للنازحين، مؤكداً حرص الجمعية على بذل قصارى جهدها لتخفيف معاناة النازحين في إقليم كردستان.

وأكد استمرار الجمعية في تقديم المساعدات للشعب العراقي سواء عن طريق توفير المواد الغذائية أو تقديم الخدمات الصحية والخدمات الأخرى الضرورية وذلك بتوجيهات من القيادة السياسية.

وقال أن الجمعية ستعمل خلال المرحلة المقبلة على تنفيذ العديد من المشروعات التنموية بالتعاون مع شركائها في العراق بما يسهم في تنمية المجتمع.

من جانبه، أكد منسق عمليات الإغاثة في مؤسسة البارزاني الخيرية اسماعيل عبدالعزيز في تصريح مماثل لـ (كونا) أن حملات الجمعية المتواصلة منذ بداية أزمة النزوح ساهمت بشكل كبير في تخفيف معاناة مئات الأسر العراقية النازحة في مختلف المناطق بإقليم كردستان العراق.

وأشاد بالدور «الكبير» الذي تؤديه جمعية الهلال الأحمر الكويتي في مساعدة النازحين العراقيين وحرصهما على تسليمها يداً بيد للنازحين.

back to top