هندوس يضربون مسلمتين بسبب البقر

نشر في 28-07-2016
آخر تحديث 28-07-2016 | 00:04
No Image Caption
على مرأى ومسمع رجال الشرطة، بولاية ماديا براديش وسط الهند، اعتدى أشخاص يشتبه في أنهم هندوس متشددون بالضرب على امرأتين مسلمتين، للاشتباه في حيازتهما لحوم أبقار، ما أثار ضجة في البرلمان أمس.

وأثارت اتهامات بذبح الأبقار توترات مجتمعية في الهند خلال الشهور الماضية. ويعتبر الهندوس، وهم أغلبية في الهند، الأبقار حيوانات مقدسة، وتحظر عدة ولايات هندية ذبحها.

وكانت الشرطة تنتظر المرأتين في المحطة لإلقاء القبض عليهما بعد تلقي بلاغ بأنهما تحملان كمية كبيرة من لحوم الأبقار. حتى بعد إلقاء القبض عليهما تعرضتا للضرب.

وفي مقطع فيديو التقط بهاتف محمول وتم بثه على قنوات إخبارية، ظهر أشخاص يصفعون ويركلون ويعتدون بالضرب على المرأتين بعد ترجلهما من قطار بمحطة سكك حديدية في مقاطعة ماندساور أمس، مع محاولات غير جدية من رجال الشرطة لحماية المرأتين من الضرب.

ونقلت شبكة تلفزيون نيودلهي عن مصدر بالشرطة أنه تم ضبط 30 كيلوغراماً من اللحوم بحوزة المرأتين.

وأفادت الشرطة بأنه بعد فحص اللحوم تبين أنها لحوم جاموس وليست لحوم أبقار. ومع ذلك، لاتزال المرأتان محتجزتين، لأنه ليس لديهما رخصة لبيع اللحوم.

ووعد وزير داخلية الولاية، بهوبيندر سينغ، باتخاذ إجراء ضد الناشطين الذين أفادت التقارير بأنهم من منظمة "هندو دال" الهندوسية.

back to top