«الأولمبية المصرية» تخاطب «وادا» لإنهاء أزمة إيهاب عبدالرحمن

نشر في 28-07-2016
آخر تحديث 28-07-2016 | 00:04
No Image Caption
خاطبت اللجنة الأولمبية المصرية، برئاسة المهندس هشام حطب، كلا من المنظمة الدولية لمكافحة المنشطات (وادا)، ورئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى والمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات (نادو) ومعمل تحليل المنشطات المعتمد بمدينة "برشلونة" بإسبانيا واللجنة الأولمبية الدولية والسفير المصري بإسبانيا، بضرورة بذل كل الجهد المتاح حتى يتسنى سرعة تحليل العينة الثانية للاعب إيهاب عبدالرحمن بطل مصر في رمي الرمح الذهبي بمعمل برشلونة الدولي.

ويأمل مسؤولو الأولمبية المصرية ظهور النتيجة لعبدالرحمن قبل انطلاق دورة الألعاب الأولمبية في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية خلال الفترة من 5 إلى 21 أغسطس المقبل، لحسم موقفة النهائي من المشاركة أو عدمها.

وكانت المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات قد فجرت أزمة بعد تأكيدها أن عبدالرحمن يتعاطى منشطات، وذلك عقب خضوعه لسحب عينة وقت وجوده بالشرقية بتاريخ 17 أبريل الماضي، والتي جاءت نتيجتها إيجابية.

وطلب مسؤولو "الأولمبية المصرية" السماح بالقيام بتحليل العينة الثانية "B" في معمل آخر مفتوح خلال وقت معقول يمكن اللاعب من إنهاء إجراءات الحصول على تأشيرة دخول إسبانيا، أو اختيار معمل آخر معتمد في إحدى الدول التي تسهل إجراءات الدخول إليها، وذلك دون مخالفة اللوائح المنظمة لهذا الشأن.

وأضاف مسؤولو الأولمبية المصرية أنه في حالة ضرورة الالتزام بنفس المعمل المعتمد ببرشلونة، فسيتم عرض طلب بمدى إمكان استدعاء أقل عدد مسموح به من المساعدين لإجراء تحليل العينة الثانية "B" أثناء فترة الإجازة، وتمت مخاطبة سفير مصر للمساعدة في هذا الأمر.

وأكدت "الأولمبية المصرية" خلال الخطاب على أنها على الاستعداد التام الفوري لقبول تنفيذ أي اقتراح يؤدي لحل هذا الأمر وإنهائه ومشاركة البطل إيهاب عبدالرحمن في دورة الألعاب الأولمبية.

back to top