أبوظبي الأقرب لاستضافة معسكر القادسية في أغسطس

«الهيئة» تتحمل تكاليفه... وقيد النوايشة لا يضمن له المشاركة!

نشر في 28-07-2016
آخر تحديث 28-07-2016 | 00:05
لاعبو القادسية في أحد التدريبات
لاعبو القادسية في أحد التدريبات
تعد أبوظبي الأقرب لاستضافة معسكر الفريق الأول لكرة القدم بنادي القادسية، الذي ينطلق خلال الفترة من 5 إلى 10 أغسطس المقبل ويستمر أسبوعين، وتتحمل الهيئة تكاليفه كاملة.
وافق مجلس إدارة نادي القادسية على دخول الفريق الأول لكرة القدم بالنادي في معسكر تدريبي مغلق وفقا للميزانية التي حددتها الهيئة العامة للرياضة، التي عرضت على الإدارة المعسكر لتجهيز الفريق للموسم المقبل.

وتبدو كفة إمارة أبوظبي هي الأرجح لاستضافة المعسكر الذي قرر الجهاز الفني أن يكون خلال الفترة من 5 إلى 10 أغسطس المقبل، لاسيما أن الجهاز الفني والإداري واللاعبين أشادوا كثيرا بالمعسكر الذي أقيم قبل انطلاق الموسم الماضي هناك.

ومن المنتظر أن يتم حسم مصير مكان المعسكر الأحد المقبل، علما بأن أبوظبي تبدو مثالية لإقامة المعسكر الذي سيستمر 15 يوما فقط، بسبب توافر الفنادق وملاعب التدريبات والمباريات.

ومن جانبه، ينتظر الجهاز الإداري اكتمال عقد اللاعبين في التدريبات، ليتم اختيار قائمة المعسكر التي ستضم 24 لاعبا فقط حسب شروط الهيئة.

من جهة أخرى، يواصل الفريق تدريباته اليوم على الملعب الفرعي رقم 3 بالنادي، وذلك تحت إشراف المدرب الكرواتي داليبور، الذي يمني النفس باكتمال الفريق، حتى يدشن برنامج الإعداد، خصوصا أن الجهاز الفني يعتبر أن الفترة الحالية ستكون للتدريبات التمهيدية إلى حين اكتمال الفريق.

يذكر أن مسؤولي القادسية قد عقدوا مؤتمراً صحافياً في السادسة والنصف من مساء أمس الأول بقاعة الاجتماعات بالنادي، لتقديم المحترف الأردني شريف النوايشة، الذي جاء ضمه إلى صفوف الأصفر على الرغم من تأكيدات داليبور على ضرورة إخضاعه للتجربة أولاً!.

الحقان: المعسكر خير إعداد لـ «السوبر»

من جانبه، أكد مدير الفريق عبدالله الحقان في تصريح له، أن ضم شريف النوايشة للأصفر أمر خاص بين إدارة النادي والشركة العقارية التي تعاقدت مع اللاعب، موضحاً أن مشاركته في التشكيل الأساسي أو حتى استمراره غير مضمونة، فاللاعب سيخضع للتجربة للوقوف على مستواه، وهو فقط من يملك تحديد مصيره بالمشاركة من عدمه.

وشدد الحقان على أنه من البديهي أن يخضع اللاعب للتجربة، حتى يقف المدرب على مستواه تماما، خصوصا أن معلومات داليبور عنه ضئيلة جدا، ومصدرها بعض التسجيلات التي اطلع عليها مؤخراً.

وأشار إلى أن الفترة المقبلة ستشهد الاستقرار على موعد المعسكر، مبينا أن الأصفر لن يشارك في الجولة الأولى من منافسات دوري الرديف، لأنه حامل لقب البطولة في الموسم الماضي، وهو ما يمنح الجهاز الفني متسعا من الوقت لتحديد موعد انطلاق المعسكر.

وأشاد بخطوة إقامة المعسكر بعد أن خصصت الهيئة العامة للرياضة ميزانية له، مؤكدا أن الظروف المالية الصعبة التي يمر بها النادي حاليا، كانت ستحول دون إقامته.

وبين أن الجهاز الفني كان قد أوصى بإقامة معسكر خارجي من قبل، وسيعمل على استغلاله خير استغلال معتبراً إياه خير إعداد للأصفر لمواجهة السوبر المرتقبة التي ستجمعه مع الكويت في الثامن من سبتمبر المقبل.

وأوضح أنه ليس هناك ما يمنع من إقامة المباريات التجريبية على ألا يديرها حكام دوليون وفقاً لما جاء من اتحاد الكرة.

back to top