مختل ياباني يقتل 19 من ذوي الاحتياجات طعناً

نشر في 27-07-2016
آخر تحديث 27-07-2016 | 00:14
No Image Caption
بعد حادثة إطلاق النار في مدينة ميونيخ الألمانية التي نفذها طالب ألماني- إيراني مختل، شهدت اليابان أمس الأول واحدةً من أعنف الهجمات منذ نهاية الحرب العالمية الثانية، عندما أقدم شاب مختل على قتل 19 شخصاً وجرح 25، بينهم 20 في حال خطيرة، طعناً في مركز لرعاية ذوي الاحتياجات الخاصة بمدينة ساغاميهارا الجبلية غرب طوكيو.

ووفق شبكة التلفزيون «إن تي في»، فإن الشاب المختل ساتوشي ويماتسو (26 عاماً) هاجم المركز وحطم زجاج النافذة ليتمكن من دخول المبنى، وقيّد أفراد الطاقم الطبي قبل أن يبدأ في عمليات القتل مستهدفاً المعوقين.

اقرأ أيضا

وبُعَيد ذلك توجه ويماتسو، الذي نفّذ جريمته بسكاكين مطبخ وأنواع أخرى من الأدوات الحادة، إلى مركز الشرطة وسلّم نفسه، قائلاً إن «كل المعوقين يجب أن يزولوا».

وأوضحت السلطات أن منفذ المجزرة، التي لم تشهدها اليابان منذ 1938، كان يعمل بمركز الرعاية وأقيل في فبراير الماضي، ومازال يشعر بالحقد لهذا السبب.

وكان مرتكب الجريمة أرسل في فبراير رسالة إلى رئيس مجلس النواب الياباني هدد فيها بقتل 470 من المعاقين بمهاجمة مركزين، مؤكداً أن ذلك سيشكل ثورة ستؤدي إلى منع نشوب الحرب العالمية الثالثة، وقد أدخل مركزاً للتأهيل النفسي عشرة أيام حينذاك.

back to top