مايا دياب: راغب علامة ذكيّ

أعمل بشغف وحب...

نشر في 27-07-2016
آخر تحديث 27-07-2016 | 00:00
حلّت مايا دياب ضيفة على أحد البرامج الإذاعية وتحدثت عن مشاريعها الفنية الجديدة، وتطرقت إلى حياتها الشخصية وعلاقتها مع شركات الإنتاج فضلا عن مواضيع أخرى.
كعادتها كانت مايا صادقة وعفوية في حوارها، فشخصيتها القوية وبعدها عن التفلسف والمثاليات الكاذبة، يجعلانها لا تتردد في الإجاية عن أي سؤال يطرح عليها.

سيمونا سكر

كشفت أن «سيمونا سكر» التي شغلت رواد مواقع التواصل الإجتماعي أخيراً ليست سوى الشخصية التي تجسدها في كليب «سبع ترواح» المنتظر عرضه قريباً على الشاشة، وأشارت إلى أن المخرج جو بو عيد اختار أن يكون موقع التصوير متواضعاً، وأضافت: «لم تكن الأمور سهلة أبداً، فرغم الحر الشديد والتعب والمكان الصغير الذي صورّنا فيه إلا أننا أصرينا على إنهاء تفاصيل الكليب بأفضل طريقة ممكنة، بصراحة أنسى التعب والجهد كوني أعمل بشغف وحب».

وصفت نفسها بالتلميذة المجتهدة، تنفّذ ما يطلب منها على أكمل وجه، فمن يتعامل معها، حسب قولها، يكتشف سريعاً أنها شخص غير متطلب، يتماشى مع ظروف العمل مهما بلغت صعوبته، وأضافت في هذا السياق: «أحب أن أكون مثالاً لمن يعمل معي حتى يشعر بروح العمل وجماليته، ويقدم بالتالي أفضل ما لديه ، وتكون النتيجة مميزة، من هنا أعتبر أن كليب «سبع ترواح» نفّذ بحرفية ونجاحه المنتظر يعود إلى كل واحد من فريق العمل».

عصر التطور

اعتبرت مايا ألا وجود لشركات إنتاج قادرة أن تحقق لها طموحاتها الفنيّة، فهي ليست مجبرة على تسليم أعمالها وممتلكاتها الفكرية لشركة لا تقدم لها ما يرضيها وتابعت: «نعيش عصر الـ «يوتيوب» ومواقع التواصل، والعالم في تطور يوما بعد آخر، من الضروري وجود شركات تواكب هذا التطور وأتمنى أن نصل يوما إلى مستوى فنّي شبيه بالغرب».

حول الخطوة التي قام بها راغب علامة ومفادها أن من يريد مشاهدة أحدث أعماله الفنيّة عليه أن يدفع مبلغاً زهيداً من المال، اعتبرت مايا أنها واقعية وتنوي بدورها القيام بها لاحقاً، وقالت:» أهنئ راغب على جديده وهو فنان ذكي ويواكب التطور، ومن حق صناع العمل أن «يعتاشوا» مما يقدمون، لأن الفنان يعتاش من أغنية».

أكدت أن أصداء الموسم الأول من برنامج «إسأل العرب» الذي قدمته عبر شاشة «أم بي سي»، كانت جيدة وحقق نسبة مشاهدة عالية منذ الحلقة الثانية، مؤكدة أن عدد المستخدمين للخدمة الخاصة بالبرنامج خير دليل على نجاحه، كاشفة أنها تحضّر لفكرة برنامج جديدة لكنها رفضت الدخول في تفاصيلها.

بين السعادة الحزن

حول الفيديو الذي نشرته مايا على أحد مواقع التواصل التابعة لها وأثار بلبلة لظهورها مرتدية خاتم زواج في إصبعها كدليل على عدم انفصالها عن زوجها، أوضحت أن الفتاة في الفيديو ليست هي وأن من يعرفها جيداً قادر على التمييز بأن اليد ليست يدها.

تعيش مايا مرحلة من السلام الداخلي لا مكان للحزن فيها، فهي تقوم بأمور تفرحها وترسم البسمة على وجهها وقالت: «كلامي لا يعني أني لا أحزن أحياناً، وظهوري بصورة المرأة القوية لا يعني أن ما من ضعف في شخصيتي، أبكي وأتأثر في بعض المواقف، والبكاء يريحني ويخرج الطاقة السلبية في داخلي لكني لا أدع الحزن يتغلّب عليّ».

قلق

أبدت مايا قلقها من الأحداث الإرهابية التي تطال العالم وقالت: «كل الناس يستحقون الحياة وأتمنى أن أرى تضامناً من شعوب العالم مع لبنان على غرار تضامن اللبنانيين مع كل عمل إرهابي يضرب في أوروبا وأميركا او أي بلد عربي».

حول الدراما الرمضانية أشارت إلى أنها لم تتابع أي عمل درامي خلال شهر رمضان، في المقابل تحب الاستماع إلى شيرين عبد الوهاب ووائل كفوري وحسين الجسمي.

حفلات

تستعد مايا دياب لإحياء حفلة في منطقة مغدوشة في لبنان، ومهرجان يتم الاتفاق عليه رفضت الدخول في تفاصيله. كان يفترض أن تحيي حفلة في الأردن بمناسبة عيد الفطر، لكنها الغيت بسبب الأحداث الأمنية. كذلك تستعد لحفلة ستجمعها مع راغب علامة في لندن، ولكن لم يُحدّد تاريخها بعد.

نعيش عصر الـ«يوتيوب» ومواقع التواصل الاجتماعي
back to top