العيسى: مدارسنا الذكية جاهزة لاستقبال طلبتنا في سبتمبر

خلال افتتاحه «متوسطة أم كلثوم» في إشبيلية

نشر في 27-07-2016
آخر تحديث 27-07-2016 | 00:02
العيسى والرشيد خلال افتتاح مدرسة أم كلثوم أمس (تصوير عثمان شعيب)
العيسى والرشيد خلال افتتاح مدرسة أم كلثوم أمس (تصوير عثمان شعيب)
أكد وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى جاهزية مدارس التربية لاستقبال الطلبة في سبتمبر المقبل، لافتا الى الانتهاء من بناء العديد من المدارس الجديدة التي بنيت وفق الانظمة الذكية، والتي باتت جاهزة لافتتاحها سواء في المناطق القديمة او الجديدة لاستيعاب الكثافة الطلابية.

وقال العيسى، خلال رعايته امس حفل افتتاح مدرسة ام كلثوم المتوسطة بنات في منطقة إشبيلية التابعة لمنطقة الفروانية التعليمية، ان "هذه المدرسة التي نفتتحها اليوم تعتبر من المدارس الذكية التي تم إنشاؤها طبقا لاحدث النظم العالمية المتبعة في تشييد المباني التعليمية". وهنأ العيسى دولة الكويت والمنطقة التعليمية على افتتاح المدرسة التي شيدت تحت إشراف قطاع المنشآت التربوية في الوزارة، مثمنا الجهود التي يقوم بها القطاع، وعلى رأسه الوكيل المساعد للمنشآت التربوية والتخطيط د. خالد الرشيد. ولفت الى ان إنجاز المشروع تم خلال فترة قياسية قبل انتهاء المدة الزمنية المقررة له، مشيراً إلى أن تكلفة المشروع بلغت مليونين و960 الف دينار، كما انه مع نهاية العام سيكون هناك افتتاح لعدد من المدارس وفق نفس النمط الذي يعد الأفضل على مستوى العالم.

وفيما يخص الاستعداد للعام الدراسي 2016/2017، قال العيسى ان "الوزارة تعمل على قدم وساق لتلبية كل الاحتياجات من ناحية المباني وصيانة التكييف والمصاعد وبرادات المياه"، مؤكدا ان جميع المتطلبات سيتم توفيرها ما لم تستجد اي ظروف طارئة، كما ان جميع المعلمين المتعاقد معهم سيبدأ توافدهم الى الكويت مطلع سبتمبر.

من جهته، قال الوكيل المساعد للمنشآت التربوية والتخطيط الدكتور خالد الرشيد ان العمل في انشاء المبنى بدأ في 15 يناير 2015 على ان ينتهي في الاول من اكتوبر المقبل حسب العقد المبرم، غير ان المشروع تم انجازه في وقت قياسي مقارنة بالمشاريع الانشائية الاخرى. وأشار إلى ان مساحة المبنى تبلغ 17 الفا و600 متر مربع، ويتكون من 4 مختبرات علمية و4 مختبرات حاسوب وغرف للعروض الضوئية وغرفة موسيقى و24 فصل، اضافة الى مبنى الادارة ودورات مياه للطلبة والمعلمين وكافتيريا ومسرح وصالة للتربية البدنية متعددة الاغراض ومبنى للمسجد وساحة للعلم مغطاة وأخرى للطلبة مكشوفة وملاعب خارجية ومساحات خضراء ومواقف سيارات.

back to top