إيهاب عبدالرحمن: أتعرض للظلم ومتيقن من براءتي... وأنتظر مساندة الجميع

نشر في 26-07-2016
آخر تحديث 26-07-2016 | 00:05
إيهاب عبدالرحمن
إيهاب عبدالرحمن
أعلن اتحاد ألعاب القوى المصري، برئاسة إيهاب عطا، تضامنه مع إيهاب عبدالرحمن بطل مصر في رمي الرمح ضد الاتهامات التي أصابته بوجود شبهة بتعاطيه المنشطات قبل المشاركة في أولمبياد "ريو دي جانيرو"، خصوصا أن تلك الاتهامات من شأنها تهديد مشاركة اللاعب في الدورة الأولمبية.

جاء ذلك بعدما أصدرت المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات بياناً تؤكد فيه أن إيقاف عبدالرحمن عقب خضوعه لفحص عينة وقت وجوده بالشرقية في تاريخ 17 أبريل الماضي، وثبت أن هناك نوعين من الهرمون الذكري خارجية المنشأ تم تناولها بمعرفة اللاعب، الذي يعد في حالة إيقاف مؤقت من تاريخ ظهور نتيجة العينة (A)، وتم الاتصال بالمعمل لإجراء فحص للعينة (B) للاعب لنفي النتيجة أو تأكيدها.

وسيتم إجراء الفحص في أقرب وقت، وفي حال سلبية العينة سيتم كف النظر والسماح للاعب بالمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة، وإذا تأكدت النتيجة السابقة للعينة (A) فسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية طبقا للكود الدولي.

فحص كل شهر

من جانبه، أكد عبدالرحمن أنه لا يعلم شيئا عن حالة زيادة الهرمونات في إحدى العينات التي تم سحبها منه، والتي أدت إلى إيقافه من قبل اللجنة الأولمبية المصرية، وقال "أتعرض للظلم في هذه القضية، خصوصا أنني خريج تربية رياضية، وأعرف مخاطر مثل هذه الأمور على الصحة".

وأضاف بطل مصر: "لقد قمت بالتحليل العديد من المرات قبل وبعد العينة التي جاءت إيجابية، وكل التحاليل كانت سلبية، كما أنني أقوم بالتحليل تقريباً كل شهر، وأشارك في بطولات العالم والدوري الماسي، وأقوم بالتحليل قبل وبعد المنافسات، وكل عيناتي سلبية أيضاً".

وتابع "أقسم بالله لم أتناول أي منشط، فأنا أحصل على المكملات الغذائية منذ سنوات بنسب محددة، ووفقا للشكل العلمي، لم أقم بالحصول على أية جرعات زيادة، وأتمنى من وزير الرياضة أن يساعدني ويتدخل حتى أستطيع استخراج تأشيرة السفر أثناء كشف فحص العينة (B)، التي من شأنها أن تفصل في مشاركتي من عدمها في أولمبياد ريو دي جانيرو".

وأكمل: "لم يكن لديَّ أية مشكلة في أن أجري التحليل في أبريل الماضي بمنزلي بالشرقية، ولماذا ظهر الأمر الآن كان لابد من ظهور النتيجة بعد شهر كما يحدث معي في كل التحاليل المختلفة، ويجب أن يعلم الجميع أنني لن أضع نفسي في موقف يضعفني أو يؤثر على سمعتي الدولية".

عبدالعزيز يعلن دعمه

وفي سياق متصل، أكدت مصادر داخل وزارة الرياضة المصري أن خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة يتابع أزمة إيهاب عبدالرحمن، وأنه سيدعمه حتى تظهر الحقيقية.

من جانبه، قال أسامة غنيم، المدير التنفيذي لمنظمة مكافحة المنشطات المصرية، إنه لا توجد مشكلة في عدم فتح العينة (B) إلى حين حضور اللاعب وممثله العلمي، طالباً من إيهاب أن يخبره بموعد سفره مع ممثله العلمي ليخبر به المعمل.

عطا يتهم حطب

بدوره، دافع وليد عطا رئيس اتحاد ألعاب القوى عن عبدالرحمن قائلاً: "العالمي لاعب نظيف، وفوق كل الشبهات بمراحل وخضع لأكثر من 60 تحليلا، سواء في منافسات أو خارج المنافسات".

وأضاف أنه لم يكن يمر شهر واحد إلا ويتم عمل تحليل دم له، متهماً اللجنة الطبية ورئيس اللجنة الأولمبية هشام حطب بالتربص باللاعب والتسبب في الأزمة.

وتابع قائلاً: "أنتم لم تنتقموا من وليد عطا أو إيهاب، ولا أسرة ألعاب القوى. أنتم تنتقمون من مصر، ولا أعلم كيف أوصلكم حقدكم إلى هذه الدرجة؟ وإن شاء الله سيشارك في البطولة ويعود بالميدالية ووقتها سيكون حساب المتربصين عسيراً".

الأهلي يدافع عن اللاعب

إلى ذلك، أعلن مسؤولو النادي الأهلي المصري، الذي ينتمي عبدالرحمن إليه، تضامنه مع اللاعب أيضاً، مؤكدين ثقتهم فيه.

وقال ياسر داوود مدير جهاز ألعاب القوى بالأهلي إن اللاعب خاض الدوري الماسي مؤخراً وأتت العينة سليمة، مضيفاً أن عبدالرحمن لاعب مميز وملتزم سلوكياً، ولا يمكن أن يكون قد تعاطى أية مادة منشطة أو عقاقير غير مسموح بها على الإطلاق.

back to top