عقلة: سنضم ثلاثة محترفين ونرصد العديد من المحليين

الكويت يواصل تدريباته ويغادر إلى تركيا 7 أغسطس

نشر في 26-07-2016
آخر تحديث 26-07-2016 | 00:05
جانب من تدريبات اليوم الأول للأبيض (تصوير جورج رجي)
جانب من تدريبات اليوم الأول للأبيض (تصوير جورج رجي)
استهل فريق الكويت الأول لكرة القدم تدريباته التحضيرية للموسم الجديد أمس الأول، بقيادة المدرب الفرنسي لوران بانيد، وحضرها 15 لاعبا، بينهم المحترف الإيفواري جمعة سعيد.
كشف مدير الكرة بنادي الكويت عادل عقلة عن برنامج إعداد الأبيض للموسم الجديد، مبينا خطة النادي الخاصة بدعم الفريق بعدد من اللاعبين المحترفين والمحليين.

وقال عقلة، في الحصة التدريبية الأولى التي خاضها الأبيض أمس الأول على الملعب الفرعي، إن الأبيض سيواصل التدريبات التي انطلقت أمس على الملعب الفرعي بنادي الكويت، حتى 6 أغسطس المقبل، على أن ينطلق الفريق الى معسكر مغلق في أزميت التركية في 7 أغسطس، وحتى 21 من نفس الشهر.

وأضاف ان المعسكر التركي ستتخلله 3 مباريات، إحداها مع فريق الوكرة القطري، معتبرا ان خوض 5 مباريات في المعسكر التركي، ودوري الرديف، قبل مواجهة القادسية في السوبر مطلع سبتمبر، أمر مناسب.

ثلاثة محترفين

وكشف عقلة أن إدارة الأبيض اتفقت على دعم الأبيض بثلاثة لاعبين محترفين، حيث أنجزت تعاقدها مع الإيفواري جمعة سعيد، واقترب الكولومبي بالامينو من التوقيع رسميا مع الفريق، أما المحترف الثالث فسيتم الكشف عنه قريبا.

وأشار إلى أن الكويت يأمل أيضا دعم الفريق للأبيض ببعض اللاعبين المحليين، في مركزي قلب الدفاع، وصانع اللعب، وأن هناك بعض اللاعبين ضمن اهتمامات النادي سيتم الكشف عنهم في حال الوصول لاتفاق نهائي.

وزاد ان اختيار المحترفين جاء بعناية فائقة، وبما يتوافق مع متطلبات الفريق، بغض النظر عن إمكانية جلب لاعبين أشهر، مبينا ان مستقبل اللاعب البرازيلي روجيرو، المرتبط مع الأبيض بعقد، لا يزال غير محسوم.

وانتقد لائحة المسابقات الجديدة، لاسيما فيما يخص عدد المحترفين، واللاعبين من غير محددي الجنسية، قائلا: "لجنة المسابقات اجتهدت، لكن جانبها الصواب في تحديد عدد اللاعبين المحترفين، والبدون"، مؤكدا ان "هذا القرار سينعكس سلبا على مستوى الدوري في الموسم الحالي".

الدوري هدفنا

وعن طموحات الأبيض في الموسم الجديد، أكد عقلة أن استعادة لقب الدوري هي الهدف الأسمى، إلى جانب الحفاظ على أغلى الكؤوس كأس سمو أمير البلاد، وتحقيق لقب كأس سمو ولي العهد.

وقال إن الكويت فريق بطولات، ولا يقبل بغير الذهب، ويعمل من أجل هذا الغرض، مضيفا ان وقوع الكويت في مجموعات صعبة في كأس الأمير وولي العهد، أمر غير مقلق، لأن الفريق الذي يريد الذهب عليه أن يكون جاهزا لمواجهة أكبر الفرق والتفوق عليها.

وتمنى ان يساعد المدرب الجديد الفرنسي لوران بايند الأبيض لتحقيق أهدافه، مشددا على أن اختيار المدرب كان لهذا الهدف.

اكتمال الصفوف

ولفت عقلة إلى ان تدريبات الأبيض التي انطلقت أمس الأول بحضور 15 لاعبا، ستشهد تواجد مزيد من اللاعبين خلال الفترة القليلة المقبلة، في ظل اعتذارات بسبب ظروف خاصة.

وكان المدرب الفرنسي بانيد، وعقلة حرصا على الاجتماع باللاعبين قبل بداية التدريبات، وشرحا لهم خطة الموسم الجديد، وطالبا الجميع ببذل أقصى الجهد.

بعدها خاض الفريق تدريبات شارك فيها المحترف الإيفواري جمعة سعيد، الى جانب قائد الفريق حسين حاكم، وعبدالله البريكي، وفهد عوض، وفهد الهاجري، وناصر القحطاني، والحارس مصعب الكندري، والعديد من اللاعبين الصاعدين، أمثال حسين الحربي، وتميز التدريب، الذي امتد ساعة ونصف، بالحماس، والالتزام الكبير من اللاعبين، وحرصهم على تأدية التدريبات بكل قوة.

أمر روجيرو لم يحسم وبالامينو بات قريباً
back to top