خاص

الكندري لـ الجريدة•: فرعان لمكتبة الطالب في كيفان والخالدية

تطبيق خاص بطلبة جامعة الكويت على الهواتف الذكية

نشر في 25-07-2016
آخر تحديث 25-07-2016 | 00:05
قال د. جاسم الكندري إن الجامعة تدرس أوضاع مراكز نظم المعلومات وخدمة المجتمع، مبيناً أنه سيتم الانتهاء قريباً من بعض الدراسات التطويرية المشتركة بين إدارات الجامعة، لاسيما في مجال التواصل الاجتماعي.
أكد نائب مدير الجامعة للخدمات الأكاديمية المساندة في جامعة الكويت د. جاسم الكندري أن الجامعة بصدد الانتهاء من دراسة تجهيز فروع لمكتبة الطالب في مواقع جامعية مختلفة، بالشويخ وكيفان والجابرية والخالدية، حرصا على تسهيل حصول أبنائها على الكتب المطلوبة دون الالتزام بالذهاب إلى موقع واحد فقط، بل ستكون هناك مراكز في جميع فروع الجامعة، وفق خطة مستقبلية تشهد العمل عليها في الفترة القادمة.

وقال الكندري لـ«الجريدة» إنه سيتم قريبا بدء تجهيز مركزين لمكتبة الطالب في كل من كيفان والخالدية، حيث يستقبلان الطلبة لاستلام كتبهم في العام الأكاديمي2017 - 2018، مستدركا بأن ذلك لن يتم بهذه السهولة، «بل هناك جهد كبير سيبذل مقابل بعض المعوقات التي تواجهنا، ومنها قلة المساحات والأماكن في الجامعة لوضع تلك المراكز التي تعود بالفائدة الكبيرة على أبنائنا الطلبة».

وأضاف أن الجامعة حريصة على تجنيب طلبتها، مستجدين ومستمرين، معاناة الزحام الناشئ عن التركيز على مركز واحد، وخاصة في بداية العام الأكاديمي، لذا ستكون هناك عدة أفرع تسهل عليهم الحصول على الكتب والمقررات المطلوبة.

وبين الكندري أن الجامعة تدرس حاليا أوضاع المراكز المتعلقة بنظم المعلومات وخدمة المجتمع والتعليم المستمر والتعلم عن بعد، حيث سيتم العمل على احتمالات التطوير المستقبلية، وسيتم الانتهاء من بعض الدراسات التطويرية المشتركة بين بعض إدارات الجامعة، وخاصة في مجال مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك خلال فترة الصيف.

وذكر أن الجامعة بصدد إصدار «تطبيق» على الهواتف الذكية خاص بطلبة الجامعة بمسمى SIC هدفه خدمة طلبة الجامعة عبر نشر مواعيد الاختبارات الخاصة بهم، كما يمكن للطالب من خلاله التسجيل في المواد الدراسية بجميع الفصول وتعرف المواعيد المهمة في السحب والاضافة، لافتا إلى ان هناك العديد من الخبراء في مجال «IT» مازالوا يعملون على تطوير هذا التطبيق بحيث يكون هناك «كود» لكل طالب لتدعيم الخصوصية التامة للطلبة، حتى لا يستطيع غيرهم الاطلاع على معلوماتهم.

«كود» لكل طالب لتدعيم الخصوصية التامة وعدم الاطلاع على خصوصيات الطلبة
back to top