ريو 2016: البدواوي تحمل علم الإمارات في الافتتاح

نشر في 24-07-2016 | 13:57
آخر تحديث 24-07-2016 | 13:57
ندى البدواوي
ندى البدواوي
أعلنت اللجنة الأولمبية الإماراتية اليوم الأحد تكليف السباحة ندى البدواوي برفع علم الإمارات في طابور عرض افتتاح أولمبياد 2016 الذي تستضيفه ريو دي جانيرو من 5 إلى 21 أغسطس.

وأصحبت البدواوي (18 عاماً) أول سبّاحة إماراتية على الإطلاق تشارك في الألعاب الأولمبية، وجاء اختيارها لرفع علم بلادها في حدث كبير من هذا النوع لدفع رياضة المرأة إلى الإمام.

وتتألف بعثة الإمارات التي يرئسها وزير الصحة نائب رئيس اللجنة الأولمبية الإماراتية عبد الرحمن العويس من 32 شخصاً بينهم 13 رياضياً ورياضة سيشاركون في 6 ألعاب هم الشيخ سعيد بن مكتوم آل مكتوم وسيف بن فطيس وخالد الكعبي (رماية) وندى البدواوي ويعقوب السعدي (سباحة) وعائشة البلوشي (رفع اثقال) وبيلنة بيلتحم وعلياء سعيد وسعود الزعابي (العاب قوى)، وفيكتور سكفورتوف وتوما سيرجيو وايفان رومارنكو (جودو) ويوسف ميرزا (دراجات).

وقال مساعد الأمين العام المساعد للجنة الأولمبية الإماراتية داوود الهاجري في مؤتمر صحافي عقد اليوم للإعلان عن تفاصيل المشاركة «ندى البدواوي هي الأصغر بين رياضيي الوفد وحملها لعلم الإمارات في طابور العرض بحد ذاته رسالة هامة عن دعمنا لرياضة المرأة وتحفيز الناشئين».

وتابع الهاجري «هناك 13 رياضياً ورياضية سيمثلون الإمارات بينهم 10 تأهلوا من خلال الأرقام التي حققوها وهو ما تحققه رياضة الإمارات لأول مرة في تاريخ مشاركتها».

back to top