رئيس وزراء هنغاريا يؤيد ترامب بشأن «الإرهاب والإسلام»

نشر في 24-07-2016 | 10:10
آخر تحديث 24-07-2016 | 10:10
No Image Caption
أعرب رئيس وزراء هنغاريا فيكتور أوربان، عن تأييده للسياسيات الأمنية التي تبناها المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية، دونالد ترامب، بشأن "منع هجرة المسلمين إلى أوروبا"، والتي ربطها بـ"الإرهاب" في أكثر من مناسبة.

وقال أوربان في خطاب ألقاه في رومانيا، ونقل التلفزيون المجري وقائعه السبت، إن "بين الخيارات المتاحة، سيكون (ترامب) الأفضل بالنسبة إلى أوروبا والمجر"، ليكون بذلك أول مسؤول أوروبي يبدي دعمه لترامب وسياساته المثيرة للجدل.

وأضاف رئيس الوزراء المحافظ، أن ترامب "قدم اقتراحات لوضع حد للإهاب. وبوصفي أوروبيا لن أتمكن من قول أفضل من ذلك"، مشيدا بالاقتراحات الأمنية التي ساقها ترامب في خطابه الذي ألقاه الخميس خلال مؤتمر الحزب الجمهوري في كليفلاند.

وتعهد الملياردير الأميركي خصوصا تكثيف الجهود لتعزيز أجهزة الاستخبارات ووقف موجات الهجرة من الدول "الضالعة في الإرهاب"، وفق ما ذكرت وكالة "فرانس برس".

ويعزو أوربان الاعتداءات الأخيرة في أوروبا إلى أزمة المهاجرين التي تشهدها القارة. وشهدت هنغاريا الواقعة على طريق المهاجرين انطلاقا من اليونان، عبور 400 ألف مهاجر في 2015. وتلقت نحو 199 ألف طلب لجوء العام الماضي قبلت منها 264.

وبداية يوليو الجاري، أعلن أوربان أن بلاده ستنظم في الثاني من أكتوبر استفتاء حول الخطة الأوروبية لتقاسم اللاجئين في الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.

وأبدى أوربان مؤخرا، موقفا متشددا بشأن أزمة الهجرة في أوروبا، كما اعترض على خطط الاتحاد الأوروبي الخاصة بإعادة توطين اللاجئين، داعيًا إلى إقامة سياج من الأسلاك الشائكة على طول حدود بلاده الجنوبية.

back to top