صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3933

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الضاحي: مبادرة «رقش» غايتها توفير الكتب للمحتاجين

  • 07-11-2015

أطلقت من تصميمها أول آلة لجمع الكتب المستعملة في «الأفنيوز» صمم فريق «رقش» التطوعي أول آلة لجمع الكتب المستعملة أطلقها في «الأفنيوز»، وستتوفر في أربعة أماكن بشكل دائم.

تشهد مبادرة جمع الكتب المستعملة رواجاً واسعاً في العديد من دول العالم، وتندرج ضمن مفهوم المسؤولية الاجتماعية نحو الفئات الأقل حظاً في القراءة، وعلى هذا الأساس أطلق فريق "رقش" التطوعي أول آلة لجمع الكتب المستعملة في مجمع "الأفنيور".

عن هذه المبادرة، تقول روان الضاحي: إن "رقش" تهدف إلى توفير الكتب للمحتاجين، أو الذين لا يملكون القدرة على اقتناء الكتب بكل أنحاء العالم، وبدأنا في المشروع فعلياً منذ ثلاثة أشهر، لكن ما يميز الحملة أننا صممنا آلة لجمع الكتب المستعملة، واخترنا "الأفنيوز" كأول مكان لإطلاقها لما يتمتع به المجمع من حضور جماهيري واسع.

وذكرت الضاحي أن الآلة ستتوفر في أربعة أماكن في الكويت بشكل دائم، وسيتم الإعلان عن أماكن توزعها في الأيام المقبلة، على أن يتم بعد فرز الكتب توزيعها على الفئات المحتاجة التي لم تتوفر لها الفرصة لشراء الكتب.

من جانبها، قالت دانة الفرج أن الفريق زار الأسبوع الماضي مخيم "الزعتري" للنازحين السوريين، وأيضاً مدرسة أنشأتها الكويت في الأردن بصحبة السفير الكويتي حمد الدعيج، ووزعنا الكتب على الأطفال الذين كانت فرحتهم كبيرة بهذه البادرة.

ولفتت الفرج إلى أن الفريق وزع 1000 كتاب على الأطفال، أما حصيلة الكتب التي تم جمعها فيقدر بـ 9000 كتاب، وأغلبها باللغة الإنكليزية، "ونحن بحاجة إلى كتب الأطفال لأن عددهم في المخيمات التي زرناها كبير".

وأشارت إلى الإعلان عن حملة الفريق عبر مواقع التواصل الاجتماعي "ولاقت استحساناً من المتابعين، وفي اليوم الأول في الأفنيوز جاء متبرعون كثر للكتب".