المسلم: مسرحية «2021» تستشرف المستقبل

نشر في 13-07-2015 | 00:01
آخر تحديث 13-07-2015 | 00:01
تعرض على مسرح نادي القادسية الرياضي في عيد الفطر
تدشن مسرحية «2021» عروضها في أول أيام عيد الفطر على خشبة مسرح نادي القادسية الرياضي.

أكد الفنان عبدالعزيز المسلم أن مسرحية "2021" تحمل بعداً إنسانياً واجتماعياً وسياسياً، وتسعى إلى اسشراف المستقبل.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقدته مجموعة السلام الإعلامية لنجوم مسرحية الرعب "2021" مساء أمس الأول في مسرح نادي القادسية الرياضي بمنطقة حولي، حيث تحدثوا عن العمل الجديد، وأبرز التفاصيل في المسرحية التي ستبدأ أول عروضها في أول أيام العيد.

وتحدث الفنان عبدالعزيز المسلم عن مسرحية "2021" مقدماً بعض الإضاءات عن النص الذي كتبه بمشاركة سامي العلي وحسين صالح، مبيناً أنه يحمل بعداً إنسانياً واجتماعياً وسياسياً.

وأضاف: "يتكون فريق العمل خلف الكواليس من المخرج عبدالله البدر ومساعديه عبدالله المسلم وشملان المجيبل، ومحمد جمال الشطي وإيمان نجف، ومهندس الديكور محمد الربيعان"، لافتا إلى أن "الأزياء من تصميم منيرة سالم، والماكياج شهد العبيد، والمؤثرات الصوتية عبدالعزيز القديري، والألحان تصدى لها بدر الشعيبي".

 وأشار إلى أنه تمت الاستعانة في العمل بشاعرين هما الشيخ دعيج الخليفة، وسامي العلي، وأشاد المسلم بجهد فريق العمل الذي يتكون من 100 فرد.

ولفت المسلم إلى أن "2021" أول مسرحية تحمل رقماً، والكل يتساءل عن مضمونها، "فهي تعايش وتلامس مصير المنطقة، وتتكلم عن أمر من الممكن أن يحصل، ولكن يتوجب علينا أن نكون يقظين له".

وقال "إذا لم يكن المسرح مكملا للمجتمع فتكون رسالته حينئذ ليست في الصميم"، موضحا أن ثمة حدثا كبيرا يفرض حصاراً على بعض الأشخاص للتفريق بين الشخص المصاب أو المشوه والإنسان السليم، وتساءل: "هل يحق للسليم التخلص من المشوه أم يساعده؟".

وأكد المسلم ضرورة تقديم رؤية استشرافية للمستقبل في العمل المسرحي، إذ اعتاد مسرح السلام على هذا النهج منذ انطلاقته.

بدوره، قال الفنان جمال الردهان: "نعالج في مسرحية "2021" مشاكلنا الاجتماعية في عمل يحمل طابعا تربويا، مركزين على ما مرت به الكويت من الأحداث"، مضيفا: "سأظهر بكركتر إبداعي جميل".

من جانبه، أشاد الشيخ دعيج الخليفة بالفنان عبدالعزيز المسلم، لافتا إلى انه استمر بالتعاون معه في العديد من الأعمال الفنية، وأنه تعلم الكثير من الأمور على المسرح السلام.

أما الفنانة باسمة حمادة فلفتت إلى أن "2021" تتميز بضخامة الديكور، وتتناول الوضع الراهن في الكويت، مبينة أنها تجسد دور امرأة تحاول أن تعالج المجتمع من أمور عديدة أصبحت دخيلة على المجتمع ومدمرة للأسرة.

وقالت الفنانة هيا الشعيبي إن عودتها للتعاون مع مسرح السلام أعادت إليها الثقة في المسرح الاجتماعي والكوميدي، مشيرة إلى أن دورها سيكون مفاجأة للجمهور.

back to top