{آدم وجميلة} يعيد الرومنسية إلى الدراما المصرية

نشر في 16-05-2013 | 00:01
آخر تحديث 16-05-2013 | 00:01
في إطار اجتماعي شيّق وضمن قصص حب رومنسية، تدور أحداث مسلسل {آدم وجميلة}، ملقية الضوء على التعقيدات التي تواجه الشباب اليوم في ظل التقاليد التي تفرض قيوداً طبقية على العلاقات بين الناس وتحديات كثيرة.
يتمحور مسلسل {آدم وجميلة} (60 حلقة) حول آدم، مهندس شاب من أسرة ثرية يحاول إقناع عائلته بالارتباط من جميلة، فتاة فقيرة طيبة، لكنهما يصطدمان برفض أسرته، ما يدفعهما إلى تمسك كل واحد منهما بالآخر.

كتب القصة والسيناريو والحوار فداء الشندويلي، أخرجه أحمد سمير فرج، أنتجه صادق الصباح، وشارك في البطولة: يسرا اللوزي، حسن الرداد، حسين الإمام، بثينة رشوان، ميار الغيطي، ومي القاضي. سيعرض المسلسل نهاية العام الحالي.

علاقات عاطفية

يوضح السيناريست فداء الشندويلي أن المسلسل هو التجربة الثانية له في الأعمال الروائية الطويلة بعد مسلسل {زي الورد} الذي عرض العام الماضي مع شركة الإنتاج نفسها، مشيراً إلى أن نجاح التجربة الأولى حمّسه على تكرارها في سيناريو {آدم وجميلة}.

يضيف الشندويلي أن المسلسل يرصد علاقات عاطفية عدة وليس علاقة آدم وجميلة فحسب، لافتاً إلى أن طول الحلقات وفّر له مساحة للتعمق في الشخصيات التي يقدمها، بعيداً عن المطّ والتطويل، لا سيما أنه لم يكن مرتبطاً بعدد معين من الحلقات.

بدوره يؤكد المخرج أحمد سمير فرج أن قصة المسلسل شجعته على إخراجه، وقد عقد جلسات عمل مع المؤلف والمنتج لترشيح الأبطال، فاستقرّوا على حسن الرداد ويسرا اللوزي نظراً إلى طبيعة العمل الشبابية التي تتطلب فنانين شباباً.

يضيف أنه بدأ تصوير المشاهد الخارجية في القاهرة والإسكندرية، وسيسافر إلى مدينة الغردقة قريباً لاستكمال باقي المشاهد الخارجية، مشيراً إلى أن عدم عرض المسلسل في رمضان منحه حرية العمل من دون ضغوط مرتبطة بعاملي الوقت واللحاق بالموسم الدرامي.

حول تنسيق مواعيد التصوير وسفر يسرا اللوزي للمشاركة في برنامج {إكس فاكتور} يوضح فرج أن تصوير المسلسل لم يتأثر، لأنه كان يعلم بارتباطات الفنانين قبل بداية التصوير، فأجّل مشاهد الديكورات التي تتطلب حضورهم، تحديداً يسرا اللوزي بسبب انشغالها في تقديم البرنامج، وهو ما تمت مراعاته مع حسن الرداد، أيضاً، لانشغاله بتصوير فيلم {نظرية عمتي}.

لا تقليد للأتراك

يؤكد حسن الرداد أن الرومنسية والتفاصيل الموجودة في المسلسل حمسته على الموافقة عليه والتفرغ له والاعتذار عن أعمال أخرى ليركز في تصويره، خصوصاً أن شخصية آدم تتطلب منه تحضيرات.

يجسد الرداد شخصية آدم، مهندس من أسرة ثرية يعيش مع والديه وشقيقاته، يتمسك بحبه لجميلة (يسرا اللوزي) رغم رفض أسرته لهذه العلاقة، ونشاهد خلال الأحداث تفاصيل حولها.

أما يسرا اللوزي فلم تخفِ خشيتها من قبول المسلسل في البداية لكثرة عدد حلقاته، إلا أن جودة السيناريو حفزتها على الموافقة، نافية أن يكون هذا المسلسل تقليداً للدراما التركية ومؤكدة أن كثرة الحلقات ليست بدعة تركية، إنما عرفتها الدراما المصرية منذ زمن بعيد، وأنها لا تقلد أياً من الفنانات الأتراك رغم تشابه ملامحها مع إحداهن.

توضح يسرا أن جميلة التي تجسد شخصيتها هي فتاة بسيطة، ورغم رفض أسرة آدم لها إلا أنها تتمسك بحبها له وتواجه تحديات معه لتبرهن أن عاطفتها تجاهه لا علاقة لها بأمواله، مشيرة إلى أن تفاصيل عدة جعلتها تنجذب إلى المسلسل.

بدورها تقول ميار الغيطي إنها وجدت ضالتها في المسلسل، ولطالما بحثت عن عمل تظهر فيه بشكل مميز إلى أن رشحها المخرج أحمد سمير للمسلسل فوافقت عليه بعد قراءة حلقاته.

تجسد ميار شخصيّة إيمان، عازفة بيانو في دار الأوبرا، تواجه مشكلات في قصة حبها التي تعيشها، وقد تدربت على عزف البيانو بهدف إجادة دورها.

من جهته يجسد حسين الإمام شخصية والد آدم، رجل أعمال يرفض فكرة زواج ابنه من جميلة، وتجسد بثينة كامل شخصية والدة آدم وشقيقاته الثلاث اللواتي تمرّ كل واحدة منهن بقصة حب مختلفة.

أخيراً، تجسد مي القاضي شخصية شقيقة آدم التي تواجه مشكلة مع زوجها بعد ارتباطهما، فرغم أن علاقة حب نشأت بينهما خلال الدراسة في الجامعة، إلا أن الحب يتغيّر بعد الزواج مع محاولة إحدى صديقاتها خطف زوجها والارتباط به.

تشير مي إلى أنها أعجبت بدورها بعد قراءة السيناريو، كونها تجسد نوعية مختلفة من الحب الذي يواجه صعوبات بعد الزواج في ظل محاولات هدمه.

back to top