التنافس على أوجه في «أراب آيدول»

نشر في 21-05-2013 | 00:01
آخر تحديث 21-05-2013 | 00:01
جمال وعسّاف الأكثر تميّزاً

بعدما أعطته لجنة التحكيم بطاقة الإنقاذ في الحفلة الماضية (تعطى مرة واحدة في البرنامج)، وقف المشترك السعودي فارس المدني ليلة السبت الفائت في منطقة الخطر مرة جديدة بعد حصوله على أقل نسبة تصويت، فكانت مغادرة {أراب آيدول} من نصيبه مع زميلته المغربية يسرا سعوف التي لم تحصد بدورها تصويتاً كبيراً من الجمهور رغم تميز صوتها.
لا شك في أن يسرا سعوف أحد الأصوات اللافتة في {أراب آيدول}، وأثبت خروجها في الحفلة الأخيرة من البرنامج أن لجنة التحكيم أخطأت في منح بطاقة الإنقاذ إلى فارس المدني سابقاً، الذي غادر بدوره أيضاً، لا سيما أنه يعتبر أحد أضعف المشتركين لناحية المقومات الصوتية.

خروج المدني يؤكد أن عضو لجنة التحكيم حسن الشافعي كان على حق عندما رفض إعطاءه بطاقة الإنقاذ، مشدداً على أن ثمة مشتركين يستحقونها أكثر. يذكر أن عبد الكريم حمدان من سورية وبرواس حسين من كردستان العراق وقفا في دائرة الخطر أيضاً، لكن النتائج أسعفتهما واستمرا في المنافسة.

تنافس على أشده

مع خروج المدني وسعوف يبقى ثمانية مشتركين يتنافسون على اللقب، وقد شكر المدني المشجّعين والداعمين لصوته وموهبته، وكلّ من تكبّد عناء التصويت له، فيما وعدهم بإعداد أغنية خاصة به عند عودته إلى دياره. كذلك فعلت يسرا التي شكرت الداعمين لها ولموهبتها وأعلنت أنها ستعود قريباً إلى بيروت.

تميزت سلمى رشيد من المغرب في حفلة الجمعة وقدمت أغنية {زي العسل} لصباح بشكل رائع، أثبتت فيها قدرتها على تقديم ألوان غنائية بحرفيّة وهذا ما أكّد عليه راغب علامة قائلاً: {غنيت كل المقامات بشكل رائع وتسلم المغرب اللي جابتك}، وشاركه الشافعي قائلا: {كنت رائعة وشخصيتك صارت واضحة... برافو}. أما نانسي فمدحتها: {أنت مش زي العسل أنت زي الفل والورد}.

مرة جديدة، لم يخذل المشترك المصري أحمد جمال جمهوره ولجنة التحكيم، ويثبت يوماً بعد يوم أنه أحد المنافسين الأقوياء على اللقب. قدم أغنية للفنان المعتزل فضل شاكر، فنال إعجاب لجنة التحكيم على روعة أدائه. قال له علامة: {الله يا أحمد إنت ولا مرة خذلتنا والأغنية لبنانية غنيتها جيد جداً}. أما أحلام فقالت: {هذا رح يكون زمنك عن جد أحسنت. أضيف أنك غنيت لفضل شاكر لأجمل إحساس على الكرة الأرضية، وفخر للبرنامج يكون في صوت متلك}. وذكر حسن: {مهما تفوهت بكلمات مش رح اقدر عبر عن إعجابي الكبير بك}.

أدى المشترك الفلسطيني محمد عساف أغنية للفنان أمير يزبك فأثبت جدارته، وأكد أعضاء اللجنة أن مستقبله سيكون باهراً في الفن، فقال الشافعي: {صوتك مسطرة. صوتك بشق الصخر}، وعلق علامة: {صوت فلسطيني قوي ونقي ومعطر بالياسمين، واليوم هذا الصوت امتزج مع أرز لبنان ولدينا إجماع على أنك فنان غير عادي}.

مع أن المشتركة السورية فرح يوسف تعتبر أحد الأصوات القوية في البرنامج، إلا أنها لم تكن متألقة في حفلة الجمعة بأداء أغنية للفنان اللبناني عصام رجي، ما دفع أحلام إلى مخاطبتها قائلة: {حسيت مش صوتك}، وقال علامة: {مع إنك غردتِ بغير لون وغنيت لوناً غير لونك إنما كنت رائعة}.

كانت إطلالة المشترك اللبناني زياد خوري إحدى إنجح المرات، منذ انطلاقة البرنامج، وأدى مجموعة أغنيات للفنان وديع الصافي فحاز إعجاب اللجنة، ما دفع علامة إلى القول إن لبنان في انتظار فنان حقيقي جديد. أما أحلام فأضافت: {شهادتي فيك مجروحة وأنت أشرقت شمس بيروت وتسلم لبنان اللي جابت صوتك}.

على الهامش

• حلّت الفنانة نوال الزغبي ضيفة على حفلة السبت وأطلقت عبر البرنامج أغنية {غازلني}، باكورة تعاونها مع الفنان العراقي حاتم العراقي الذي انتهى من تلحينها وتسجيلها أخيراً، وتفاعل الجمهور معها وهتف باسمها وحمل صورها.

• عبّرت نوال عن فرحتها بالحضور على مسرح {أراب آيدول}، وأعلنت أنها لطالما تمنت تقديم أغنية عراقية، كذلك قدمت أغنية {غريبة هالدني} لتختم بـ {ميدلي}: {الليالي، روحي يا روحي، عينيك كدابين} وسط تفاعل كبير من الجمهور.

• كان الممثل السوري قصي الخولي بين الجمهور، فشجع المشتركين لا سيما السورية فرح يوسف.

• خلت حفلتا الجمعة والسبت من المناوشات التي تحصل عادة بين أحلام وعلامة، وبدت الأوضاع جافّة بينهما، فيما فاق دلع علامة لنانسي عجرم عن حدّه أحياناً.  

• قدم المشتركون ميدلي جمع أغاني وردة المميزة، فقدم محمد عساف وعبد الكريم حمدان أغنية «خليك هنا»، سلمى الرشيد وفرح يوسف «شعوري ناحيتك»، فارس المدني ومحمد جمال «حرمت أحبك»، وزياد خوري ومهند مرسومي «أكذب عليك».

back to top