الرومي: تضافر الجهود جعل مستوى حملات الحج الكويتية متميزاً

نشر في 21-10-2012 | 00:01
آخر تحديث 21-10-2012 | 00:01
No Image Caption
أشادت وزارة الأوقاف بتميز حملات الحج الكويتية على مدى السنوات الماضية نتيجة تضافر الجهود.
أشاد رئيس وفد وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في بعثة الحج الكويتية رومي الرومي بالمستوى المتميز والرفيع الذي بلغته الحملات الكويتية في السنوات الماضية.

وقال الرومي، في تصريح لـ"كونا"، إن الوصول الى هذا المستوى جاء نتيجة لمتابعة دؤوبة ودقيقة من قبل الجهات المختصة الكويتية، بالتعاون مع نظيرتها السعودية، مشيدا بالتعاون المستمر الذي أبدته السلطات السعودية تجاه بعثة الحج الكويتية.

وافاد بأن وفد وزارة الاوقاف ضمن البعثة قام بجولات تفقدية على مقرات حملات الحج، للوقوف على جاهزيتها خدمة لحجاج بيت الله الحرام التي هي جوهر رسالة بعثة الحج، مضيفا ان حملات الحج الكويتية من الحملات المنضبطة المميزة التي يشهد لها الجميع، ما جعلها محل ثناء وتقدير من قبل مسؤولي الجهات المعنية في السعودية.

وبين الرومي ان هذا التميز الذي تتمتع به حملات الحج الكويتية جاء نتيجة تضافر الجهود المقدمة من بعثة الحج وأصحاب الحملات الذين يحرصون على الالتزام بالتعليمات النظامية من قبل السلطات السعودية والبعثة.

واشار الى أن بعثة الحج وزعت الأراضي المخصصة على حملات الحج في منطقة منى وعرفات بالمشاعر المقدسة، موضحا ان مسألة توزيع الأراضي بمنطقة عرفات على أصحاب الحملات تمت من خلال توزيع التعليمات الخاصة بالمخيمات في عرفات، والتي اشتملت على أمور تحرص على سلامة حجاج بيت الله الحرام.

ودعا حجاج الحملات إلى الالتزام بالأنظمة والإجراءات والترتيبات التي وضعتها المملكة لتسيير شؤون الحج وتيسيره، وأن يكونوا مثالا وقدوة لإخوانهم المسلمين في حسن السلوك والمعاملة.

back to top