«KiLAW» تستضيف جامعات عالمية لبدء شراكة أكاديمية

نشر في 06-11-2012 | 12:01
آخر تحديث 06-11-2012 | 12:01
No Image Caption
المقاطع: لقاءاتنا مع كليات قانون لتوطيد العلاقات

عقدت كلية القانون الكويتية العالمية (KiLAW) لقاء مفتوحاً أمس مع طلبة وأساتذة الكلية مع ممثلي جامعات تختص بتدريس القانون.
نظمت كلية القانون الكويتية العالمية (KiLAW) لقاء مفتوحاً لأسرة الكلية من أساتذة وطلبة مع عدد من ممثلي الجامعات والكليات المتخصصة في دراسة القانون على مستوى العالم وسمعتها الأكاديمية أمس، حيث شارك ممثلو جامعات ستانفورد وبيركلي وتكساس الأميركية، وجامعة ويرويك البريطانية، وجامعة كوين بلفاست الايرلندية.

من جهته، أكد عميد ورئيس كلية القانون الكويتية العالمية

(KiLAW) د. محمد المقاطع أن هذه اللقاءات تهدف في الدرجة الأولى إلى توطيد العلاقات بين كلية القانون الكويتية العالمية (KiLAW) وبين تلك الجامعات الزميلة التي ترحب بالتعاون الأكاديمي بينها وبين الكلية، وقوفاً على ما شاهده ممثلوها من اهتمام بالمعايير العالمية التي تصنع كلية قانون تحظى بالسمعة والاحترام والتقدير على مستوى عالمي، والتي يسمح لها ببدء شراكة أكاديمية ترفع من طموحات أسرة الكلية نحو مزيد من الخطوات المهمة في سبيل نيل اعتماد واعتراف عالمي من نخبة الكليات القانونية الأفضل على مستوى العالم.

من ناحيته، بيّن رئيس مجلس أمناء كلية القانون الكويتية العالمية (KiLAW) د. بدر الخليفة اهتمام القائمين بخلق خطوط تعاون أكاديمي مع مجموعة متميزة من نخبة كليات القانون العالمية، من أجل ضمان مستقبل حاملي شهادات الكلية وخريجيها وطلبتها في المستقبل القريب.

ولفت الخليفة إلى أن الكلية حرصت على استقبال مجموعة من ممثلي عدد من الكليات القانونية ذات السمعة الأكاديمية العالمية، للاطلاع على طبيعة الحياة الدراسية ومنشآت ومرافق كلية القانون الكويتية العالمية (KiLAW)، بالإضافة إلى التعرف على برامجها العلمية ومناهجها الدراسية والبدء في طريق الحصول على اعتماد من تلك الجامعات العالمية، لتمثل إضافة للكلية وأسرتها.

من جهته، قال ممثل جامعة ستانفورد د.ألِن وينر "أتشرف بدعوتي وزملائي الى كلية القانون العالمية"، مشيرا إلى ان جامعة ستانفورد هي جامعة خاصة على غرار كلية القانون العالمية، وهي احد افضل الجامعات في الولايات المتحدة الأميركية، مضيفا أن البرامج التي تقدمها الجامعة متعددة، منها على سبيل المثال برنامج قانون العلوم والتكنولوجيا والقانون التجاري والقانون الجنائي.

ولفت الى ان أعداد الطلبة المتقدمين سنويا تفوق الـ4000 آلاف طالب يقبل منهم ما يقارب الـ180، حيث تستمر الدراسة في الجامعة 3 سنوات.

من جهته، أشار ممثل جامعة وارويك د. شاهين علي الى أن الجامعة تحتوي طلبة كويتيين مبتعثين تتعامل معهم بشكل مستمر ولذا لا تشعر بالغربة، مؤكدة ان الجامعة تستقطب اعضاء هيئة التدريس من جميع الجنسيات دون استثناء.

من جانبها، أوضحت ممثلة جامعة تكساس د. باربرا بنتليف، ان الجامعة تحتوي على مجتمع متنوع من الطلاب من أكثر من 100 دولة، حيث انها تتميز ببرامج الدراسات العليا منها برامج تُعنى بحقوق الملكية الفكرية والقانون التجاري واللاتيني الأميركي، وتقدم برامج خاصة عالمية متعددة.

وعلى الصعيد ذاته قال ممثل جامعة كوينز بيلفاست د.جون موريزن ان الجامعة تعد من أولى كليات القانون في المملكة المتحدة وايرلندا وهناك أكثر من 1000 طالب ملتحق بالدراسة فيها، مشيرا الى أنها تنافس الجامعات الأشهر في العالم وأنها تملك هيئة تدريس عظيمة من مختلف دول العالم.

back to top