صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3960

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الأمير يفتتح اليوم برج الحمراء

  • 12-12-2012 | 00:01

العثمان: احتفال يليق بهذا الصرح العالمي

ذكر العثمان أن القطاع الخاص الكويتي كان ولايزال مبادراً إلى مشاريع ببصمات حاضرة على مر تاريخ البلاد. ويأتي مشروع «الحمراء» ليكون شاهداً على أهمية دور القطاع الخاص في بناء الدولة الحديثة التي نعتز بها جميعاً.

يرعى سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الافتتاح الرسمي لبرج الحمراء ومركز التسوق الفاخر، اليوم الاربعاء. وسيتخلل الافتتاح جولة في أرجاء هذا المشروع الفريد والضخم.

وقال نائب رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب في شركة الحمراء العقارية خالد العثمان: «انه لشرف عظيم لنا أن يرعى سمو الامير هذا الافتتاح. ونحن نفخر بهذه الرعاية الكريمة مرحبين بسموه أجمل ترحيب معتبرين حضوره شهادة لنجاحنا نعتز بها أشد الاعتزاز».

واضاف العثمان أن هذا الصرح العملاق اسهام من القطاع الخاص عموما ومن شركة الحمراء العقارية خصوصا في تطوير مشروع سمو الامير لتحويل الكويت الى مركز مالي وتجاري يليق بمكانة البلاد وتاريخها ودورها ورفعة شأنها الاقتصادي. و«نهدي هذا الانجاز لمقام سموه عربون وفاء لرؤيته التنموية الشاملة».

القطاع الخاص

واشار العثمان الى أن القطاع الخاص الكويتي كان ولايزال مبادرا الى مشاريع ببصمات حاضرة على مر تاريخ البلاد. ويأتي مشروع «الحمراء» ليكون شاهدا على أهمية دور القطاع الخاص في بناء الدولة الحديثة التي نعتز بها جميعا.

وعن المشروع وأهميته الاستراتيجية يقول العثمان: «يحتل برج الحمراء مركزا مرموقا في قلب العاصمة وتحديدا منطق شرق التي هي قبلة الكويتيين والمقيمين والزوار الاجانب وهو في نفس الموقع التاريخي لسينما الحمراء حيث كان للكويت بدايات ميمونة في الانطلاقة الثقافية والاقتصادية. فقد احتفظنا باسم «الحمراء» كونه كان موقع أول مبنى سينمائي بدولة الكويت كما في منطقة الخليج عموما علما أن لذلك المرفق الترفيهي ذكريات جميلة لا تنسى في ذاكرة الكويتيين.

واضاف العثمان ان الموقع يشكل اليوم القلب النابض للعاصمة المتطورة نحو مركز مالي وتجاري اقليمي. فالى جانب برج الحمراء هناك جملة مشاريع مالية ومصرفية وتجارية واستثمارية تجعل من الموقع ومحيطه المحطة الاولى والأكبر والأفضل للأعمال وازدهارها في الكويت. و»نحن على يقين بأن النهضة الجديدة التي يرعاها سمو الامير ستكون اولا في هذا المحور الزاخر بدينامية عالية وببنى تحتية وفوقية حديثة ثم لتشمل وتعم كل البلاد بمشيئة الله تعالى».

مواصفات عالمية

واشار الى ان برج الحمراء أسس لمرحلة جديدة في عالم التطوير العقاري الراقي بالنظر الى المواصفات العالمية غير المسبوقة التي بني على أساسها هذا الحلم الذي تحول الى حقيقة راسخة. فالمرافق التي يحتويها سواء المكتبية منها او التجارية والترفيهية صممت لتكون نموذجا يحتذى «اذا اردنا لبلدنا الحبيب ان يعود منارة حضارية في هذه المنطقة والعالم».

وبخصوص حجم الاستثمار بين العثمان أن تكلفة بناء المشروع بلغت 180 مليون دينار فضلا عن قيمة الأرض البالغة 100 مليون دينار وبتكلفة كلية قدرها (مليار دولار) في ذلك الموقع المميز. واستغرق البناء ست سنوات بدأ في 2006 وتكلل الانجاز في 2011 على الرغم من تداعيات الازمة المالية التي اندلعت في 2008 الا أن المشروع وبالنظر الى جدواه التي لا تضاهى والى أهميته الاستراتيجية على المستوى الوطني والاقتصادي العام فقد تجاوز كل التداعيات واستمر العمل فيه على قدم وساق الى أن حصل الانجاز الذي نحتفل به اليوم جميعا. ويتمتع برج الحمراء بتصميم فريد جعل من تنفيذه تحديا عمرانيا لا يستهان به على مساحة أرض مقام عليها البناء 2400 متر مربع ومساحة بناء 300 الف مترمربع.

واوضح ان البرج تعبير واضح عن المستوى الراقي للتطوير العقاري الذي وصلت اليه الكويت، وفي هذا المشروع امتزاج الخبرات العالمية والخبرات الكويتية في مجال البناء والانشاء والتسويق مما خرج خبرات كويتية في مجالات عدة حيث كان للشباب الكويتيين تجربة رائعة خرج منها باكتساب مهارات قل نظيرها محليا واقليميا، وقد عمل في المشروع أكثر من 150 شركة محلية والمقاول الرئيسي للمشروع الشركة الاحمدية.